الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

· شركة هيونداي تحتل صدارة السيارات المعروضة للبيع على أوليكس مصر خلال ٢٠١٥، بـ 72,083 اعلان

كشفت منصة أوليكس OLXالرائدة في مصر عن أول تقرير سنوي لأنشطتها في السوق المصري لعام ٢٠١٥. وتُعد مصر أحد أهم وأكبر الأسواق العامرة بفرص التوسع بالنسبة لأوليكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسلّط التقرير الضوء على التوجهات الإعلانية السائدة بأقسام أوليكس للسيارات والوظائف والعقارات في السوق المصري، حيث أظهر العدد الهائل من البيانات والإحصائات الوارد من أوليكس بالتقرير عن النمط والتوجه الإعلاني السائد حالياً، حيث تهدف أوليكس من خلال هذا التقرير مشاركة عملائها في نشر مفهوم الشفافية في السوق المصري. وقد أظهرت التقارير الخاصة بأوليكس مصر حلول "هيونداي" و"السياحة والفنادق والضيافه " و"عقارات للبيع في التجمع الخامس" على رأس أقسام السيارات والوظائف والعقارات على الترتيب وذلك خلال عام 2015.
وعن نتائج التقرير السنوي لعام 2015، صرّح السيد عبد الله طوقان مدير أول العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي في أوليكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: "يُعد التقرير مؤشراً هاماً على ثقة العميل المصري في أوليكس، حيث توفر لهم وسيلة سهلة ومجانية للبحث عن سيارة أحلامهم أو العثور على وظيفة مناسبة أو اختيار منزلهم الجديد".
قسم السيارات على أوليكس مصر لعام 2015:
كشف التقرير السنوي لأوليكس مصر عن أكثر السيارات المطلوبة خلال عام 2015. فقد جاءت شركات هيونداي وفيات وكيا وفولكس فاجن وميتسوبيشي ضمن أكثر السيارات المطلوبة من المصريين على أوليكس مصر. كما أظهرت إعلانات السيارات أن العميل المصري يفضل السيارات الكورية على بقية الأسماء المتواجدة، حيث كان العدد الأكبر من إعلانات السيارات كالتالي: سيارات "هيونداي" الكورية (72,083) إعلان، تليها سيارات "فيات" الإيطالية بعدد (64,784) إعلان، وحلّت سيارات "كيا" الكورية في المركز الثالث بعدد (45,258) إعلان، ثم سيارات "شيفرولية" الأمريكية (37,147) إعلان، وأخيراً سيارات "دايو" الكورية محققة (29,581) إعلان. تُقدّم البيانات السابقة مؤشرات هامة توضح حركة السوق المصري، كما تمهد الطريق أمام من يرغب في بيع أو شراء سيارة مستقبلاً من خلال أوليكس مصر لكونها وسيلة سهلة وفعالة.
قسم الوظائف على أوليكس مصر لعام 2015:
كشف تقرير أوليكس مصر السنوي عن أكثر الوظائف التي بحث عنها المصريون خلال عام 2015، حيث جاءت كالتالي: المبيعات، المحاسبة، السياحة والفنادق والضيافه، السكرتارية، التعليم. وسجل قسم السياحة والفنادق والضيافه أعلى عدد إعلانات بلغ (119,808) إعلان، يليه قسم المبيعات محققاً (49,315) إعلان، وقدّم قسم المحاسبة (33,269) وظيفة شاغرة وأخيراً قسم التسويق / العلاقات العامة بعدد (32,931) إعلان وظيفي. أما قسم السكرتارية فسجّل (30,716) إعلان على أوليكس مصر.
وأضاف عبد الله طوقان "بالتأكيد قسم الوظائف على أوليكس مصر هو أفضل مكان للباحثين عن وظيفة تحدث لهم النقلة النوعية المطلوبة في مسيرتهم العملية، وقد كشف التقرير عن أهم وأكبر الفرص المتوفرة في مجالات العمل المختلفة، بالإضافة إلى أكثر المهارات المطلوبة في سوق العمل".
قسم العقارات على أوليكس مصر لعام 2015:
أما بخصوص إعلانات قسم العقارات الخاص بأوليكس مصر، فجاءت نتائج عام 2015 لتُسلّط الضوء على توجه السوق المصري خلال هذه الفترة. فقد جاءت مناطق مدينة نصر وهليوبوليس والمعادي ضمن أكثر عمليات البحث عن العقارات في مصر من خلال منصة أوليكس مصر. كما كشف التقرير عن عدد الشقق المعروضة للإيجار خلال العام الماضي، وجاءت النتائج كالتالي: مدينة نصر على رأس الترتيب بعدد (42,452) شقة معروضة للإيجار على أوليكس مصر، تليها منطقة التجمع الخامس بما يعادل (39,139) إعلان، ثم منطقة المهندسين بإجمالي (36,796) إعلان. كما عرض التقرير تصنيفاً للشقق المعروضة للإيجار على أوليكس مصر خلال عام 2015، حيث وصل عدد الإعلانات عن شقق بـ3 غرف نوم (212,913) إعلان، يليها (156,888) إعلان عن شقق بـ2 غرفة نوم وأخيراً (24,294) إعلان عن شقق بـ4 غرف نوم.
واستكمالاً لعرض نتائج قسم العقارات، فقد جاءت أعلى المناطق عرضاً لبيع الشقق كالتالي: مدينة نصر والتجمع الخامس والسادس من أكتوبر. أما فيما يتعلّق بعدد الشقق المعروض للبيع في المناطق السالف ذكرها على أوليكس مصر، فسجلّت منطقة التجمع الخامس (170,720) إعلان، تليها مدينة نصر بعدد (84,126) ثم (76,134) إعلان لمدينة السادس من أكتوبر. وجاء تصنيف هذا العرض الضخم من الشقق كالتالي: (804,589) إعلان لشقق بـ3 غرف نوم، ثم (340,545) إعلان عن شقق بـ2 غرف نوم وأخيراً (65,986) لشقق بـ4 غرف نوم.
واختتم عبد الله طوقان حديثه قائلاً: "أفرد هذا التقرير مساحة كبيرة لسوق العقارات على أوليكس مصر، حيث قدم إطلالة على مجال الاستثمار العقاري في السوق المصري. نحن في أوليكس مصر نفخر بأننا نعمل في شفافية تامة، وهذا التقرير يقدم صورة وافية عن العرض والطلب في سوق العقارات المحلية والتوجه السائد حالياً في السوق المصري".
بإمكانك تحميل تطبيق أوليكس المتاح لنظام (أي أو إس) على هواتف آيفون ونظام أندرويد أو قم بزيارة الموقع www.olx.com.eg وإبدأ ببيع أغراضك الجديدة أو المستعملة في مصر. الخدمة مجانية وبدون عمولات وهدفها المساعدة علي توفير نقود من خلال بيع الأغراض التي لم تعد بحاجة إليها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.