الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الإسكان: 61 مليار جنيه للإسكان الاجتماعى فى موازنة 2016/2017

وزير الاسكان
وزير الاسكان

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على تعديل مقترح موازنة الصندوق للعام المالى 2016/2017، من 33.5 مليار جنيه إلى 61 مليار جنيه.
وأوضح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، والمدير التنفيذى للصندوق، أنه تمت زيادة موازنة الصندوق فى ضوء التكليفات الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمضاعفة عدد الوحدات المنفذة فى عام، ليصل إلى 400 ألف وحدة، بخلاف الـ١٥٠ ألف وحدة التى يتم تنفيذها حاليا، مشيراً إلى أن هذه الميزانية تُعد أكبر ميزانية تم رصدها للإسكان الاجتماعى فى تاريخ الدولة المصرية، وهو ما يؤكد توجه الحكومة الحالية لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال عدد من الآليات منها الإسكان الاجتماعى.
وأضاف عباس: أنه تيسيراً على المواطنين الراغبين فى حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، وافق مجلس إدارة الصندوق على تقسيط جزء من مبلغ الدفعة المقدمة على أربع دفعات ربع سنوية، لحين تسليم الوحدة، مع استكمال مبلغ الدفعة المقدمة مع البنوك عند الحصول على الموافقة الائتمانية.
كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موافقة مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، على التعاقد مع البنوك المقدمة لتمويل المشروع، على مبلغ 20 مليار جنيه على شريحتين، وذلك فى ضوء زيادة عدد الوحدات المقرر تنفيذها خلال العام المالى 2016/2017، والذى يتطلب توفير موارد ذاتية للإنشاء.
ووافق مجلس إدارة الصندوق أيضا على شراء 40 عمارة سكنية، بإجمالى (640) وحدة، بمدينة مرسى مطروح، من المحافظة‘ طبقاً للتكلفة الفعلية للعمارات، وإدراجها ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.