الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التعاون الدولى تشارك فى إحتفالية الجامعة الأمريكية بإتمام برنامج إعداد القادة

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى فى احتفالية الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإتمام برنامج إعداد وتنمية القادة، الذى قدم منح دراسية وفرص التطوير الذاتى للطلاب المتفوقين من المدارس الحكومية من مختلف المحافظات فى مصر بقاعة معتز الألفى بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة بحضور شيرى كارلين، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والسيدة سهير سعد مدير برنامج إعداد وتنمية القادة، والسيد توماس تومسون، مدير الجامعة الأمريكية.
والقت الدكتورة سحر نصركلمة خلال الاحتفالية، استهلتها بالتعبير عن سعادتها بالمشاركة فيها، ورحبت بجميع الضيوف وخاصة طلاب الجامعة الأمريكية والمشاركين فى برنامج إعداد وتنمية القادة، وفريق الوكالة الأمريكية للتنمية فى القاهرة، والذى قدم الكثير من الدعم لهذا البرنامج، وقدمت التحية لكل خريجيه.
وأوضحت أن برنامج إعداد وتنمية القادة هو نتاج جهد مشترك بين وزارة التعاون الدولى، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث قدم منح لنحو 414 طالب وطالبة من 27 محافظة، بتكلفة تبلغ 52 مليون دولار، وتم اختيار الطلاب، على أساس الجدارة الأكاديمية والقيادية، وتم تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات الضرورية بوصفهم قادة المستقبل فى مصر.
وأوضحت الوزيرة أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تمثل أهمية لتبادل المعرفة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت الدكتورة أن مجلس النواب اعطى الثقة لبرنامج الحكومة الجديدة، ويوجد اعضاء من البرلمان كانوا طلابا لها داخل الجامعة الأمريكية، معربة عن سعادتها بإنها مازالت تدرس للطلاب بجانب عملها كوزيرة.
كما أوضحت على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يضع أولوية للتعليم، مشددة على أن الحكومة على رأس اولوياتها الاستثمار فى مجال التعليم، من أجل تأمين مستقبل أفضل لشبابها.
وأكدت على التزام وزارة التعاون الدولي بدعم شباب مصر من خلال مختلف البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعليم والتدريب فضلا عن خلق فرص العمل وفرص تنظيم المشاريع.
وأشارت الدكتورة إلى أن واحدة من الركائز الأساسية لمصر التنمية المستدامة، وبناء القدرات البشرية، لا سيما من خلال التعليم والتدريب حيث تعد جودة التعليم هى حجر الزاوية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.