الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب رئيس هيئة السلع التموينية:استلام القمح من المزارعين وفقا للحيازة الزراعية

صورأرشيفية
صورأرشيفية
قال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية والتجارة الداخلية، أن هناك تراجع في معدل ضخ الأرز لـ 1700 طن يوميا بدلا من 2700 طن داخل المنافذ التابعة للوزارة بعد تكدس المنافذ بالمنتج.
وأضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي حتى 31 أغسطس المقبل في حين يصل المخزون الاستراتيجي من القمح بالشون والصوامع لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين حتى 5 يوليو المقبل دون وضع ما تم توريده من القمح المحلي داخل الإحتياطي.
فيما توقع ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والجارة الداخلية، توريد ما بين 4 إلي 4.5 مليون طن من القمح المحلي هذا الموسم الذي بدأ منذ منتصف شهر ابريل الجاري ويستمر لمدة 3 أشهر بسعر 420 جنيها للإردب درجة نظافة 23 ونص قيراطا.
وقال أنه يتم استلام القمح من المزارعين وفقا للحيازة الزراعية بجانب كشوف الحصر التي أعدتها وزارة الزراعة،لافتا إلي أن مشكلة توريد القمح بمحافظة الشرقية ترجع إلي وجود شون ترابية تمنع الوزارة التوريد إليها مع وجود بدائل من الشون الأسمنتية والصوامع للحفاظ على القمح ومنع إهداره

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.