الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل خناقة نائب محافظ البنك المركزي مع نواب اللجنة الاقتصادية بالبرلمان

مجلس النواب
مجلس النواب
اندلعت منذ قليل مشاجرة بين حامد أبو المجد نائب محافظ البنك المركزي ونواب اللجنة الاقتصادية بالبرلمان وذلك خلال مناقشة اتفاقية البنك الآسيوي للتنمية، حيث أكد الأول أن البنك الآسيوي تنموي وكبير وبمثابة مؤسسة دولية على غرار البنك الدولي وتناسب مصر خاصة في المشروعات الكبيرة الخاصة بالبنية الأساسية.
وأوضح أن رأس مال البنك يقدر بنحو 100 مليار دولار،لافتا إلى أنه تم توقيع الاتفاقية في 29 يونيه 2015 من خلال 57 دولة مؤسسة منها مصر منهم 37 دولة آسيوية و20 غير آسيوية، ونوه بأن حصة مصر في رأس المال تقدر بنحو 650 مليون دولار ويتم سداده من خلال قسط سنوي 26 مليون في السنة ويتم سداد الأقساط بعد التصديق لمدة 6 سنوات ومن المهم المشاركة فيه.
ونشبت ازمة بعد ان سأل اأحد أعضاء اللجنة عن العملة التي يتم بها سداد الاموال وعندما رد أبو المجد مشيرا الي سياسات البنك قال العربي لا ترد بافتراضات لان هذا مثير للاعصاب والوثائق تؤكد انه لابد ان تكون العملة قابلة للتحويل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.