الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نقابة الفلاحين تعلن انتهاء أزمة توريد القمح

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل
أعلنت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين ، اليوم الإثنين، انتهاء أزمة توريد القمح للشون التابعة لوزارة التموين بنسبة كبيرة، بعد استجابة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لنداءات النقابة بضرورة إنهاء الأزمة قبل أن تتفاقم، في الوقت الذي تبادلت فيه وزارتا الزراعة والتموين الاتهامات بتحمل المسؤولية.
وأكد الحاج فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، في بيان للنقابة، الإثنين، أن «رئيس مجلس الوزراء اجتمع به الأحد، واستمع إلى رؤيته في إنهاء الأزمة، وأصدر العديد من القرارات، التي تؤكد تعامل الحكومة مع أزمة توريد القمح بإيجابية شديدة»، موضحًا أن رئيس الوزراء اصطحبه إلى مركز دعم واتخاذ القرار، حيث مقر غرفة العمليات، التي تم تشكيلها، لمتابعة الأوضاع في المحافظات المختلفة، وتم التأكد من القضايا التي طرحها «واصل» على رئيس الوزراء.
وأضافت النقابة أن «رئيس مجلس الوزراء، أصدر تعليمات لوزارة المالية بتخصيص مليار جنيه كدفعة أولى لشراء محصول القمح من الفلاحين، وتم توفيق الأوضاع بين الجهات المتناحرة بشأن الأزمة من وزارتي الزراعة والتموين، كما أمر رئيس الوزراء بصرف 300 مليون جنيه مستحقات متأخرة للمزارعين، بالإضافة إلى إنهاء مشكلات استلام القمح، التي تم الإعلان عنها بخصوص الحيازات.
وقدم النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الشكر لرئيس الوزراء، باعتباره المسؤول الوحيد الذي استجاب لأصوات الفلاحين وأنهى جزءا كبيرا من الأزمة، موضحا أن رئيس الوزراء، أمر مسؤولى غرفة العمليات بالتنسيق مع النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، للمتابعة اليومية للقضية بمحافظات مصر، باعتباره أول من فجر القضية وتحدث عنها باهتمام بالغ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.