الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب: قرض البنك الأوروبي لشراء 13 قاطرة لمترو الانفاق يؤكد أن مصر فى طريقها الصحيح

محمد بدوى دسوقى
محمد بدوى دسوقى

أوضح النائب محمد بدوى دسوقى ، عضو مجلس النواب عن الجيزة ، أنه نشبت خلافات أثناء اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب ، اليوم الاثنين ، والذى حضره الدكتور جلال السعيد وزير النقل ، بعدما رفض عدد من النواب اتفاقية القرض الأوروبى ، مؤكدين أن ليس لها أي مردود اقتصادي .
ومن جانبه أكد محمد بدوى ، أن اتفاقية القرض الأوروبي تتجه نحو إعادة الإعمال والتنمية من بنك أوروبا الغربية مشيراً الى أن القرض بقيمة ١٠٠ مليون يورو، يسدد علي ١٤ سنة، بفائدة ١٪‏، لشراء ١٣ قاطرة، ليزيد عدد القاطرات في الخط الثالث من ٣٩ حتى ٥٢ عربية قطار، للقضاء على الزحام وتقليص الفترة الزمنية بين كل قطار والأخر وهذا واجبنا لمساعدة الفقراء ومحدودى الدخل لتوفر مستوي معيشة أفضل من خلال المشروعات القومية.
وأضاف بدوى، أن هناك منحة من البنك بقيمة 3 مليون يورو بالإضافة إلى القرض ،من أجل الدعم الفنى وأن البنك سوف يعطى القرض فقط ولكن سوف تكون هناك مناقصة عالمية لاختيار الشركة التى ستقوم بتوريد القاطرات لمصر ،مشيراً إلى أن مجلس الشعب لن يقتصر دوره على الموافقة على القرض فقط بل أنه سيراقب الشركة أثناء عملية التطوير من أجل ضمان الجودة .
وأشار النائب محمد بدوي ،إلي أن اللجنة ستعقد أيضاً اجتماعاً غداً لاستكمال مناقشة قرض البنك الاوربي ووضع التقرير النهائي للعرض خلال جلسة عامة والتصويت عليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.