الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التعاون الدولى تبحث إمكانية التعاون فى مشروع المليون ونصف فدان بجاكرتا

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
عقدت الدكتورة سحر نصروزيرة التعاون الدولي اليوم لاربعاء 18 مايو 2016م عدة اجتماعات على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماع السنوى الـ41 للبنك الاسلامى للتنمية، بالعاصمة الاندونيسية “جاكرتا” والذى يضم كلا من السفير بهاء الدسوقى سفير مصر لدى جاكرتا والسفير ايمن القفاص ممثل وزير المالية.
والتقت الوزيرة بالمهندس هاني سنبل رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة وتناول اللقاء أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة في تعزيز وترويج التجارة والتعاون التجاري بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والتي من ضمنها مصر.
وأثنت نصر على دور المؤسسة فى دعم احتياجات جمهورية مصر العربية من المشتقات البترولية حيث ناقشت استكمال باقى الحزمة التمويلية الخاصة بالاتفاقية الاطارية المبرمة بين الحكومة والمؤسسة لحشد موارد مالية من مؤسسات مالية دولية واقليمية وعربية لتمويل شراء مشتقات بترولية لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول، بمبلغ 3 مليارات دولار.
وبحثت الدكتورة امكانية مساهمة المؤسسة الدولية الاسلامية في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء ومشروع المليون ونصف مليون فدان، وذلك نظراً لقيام المؤسسة بتمويل عمليات التجارة قصيرة الأجل (لمدة عام واحد) وبالتالي من الممكن أن تساهم المؤسسة في تمويل شراء مدخلات إنتاج لمشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء ومشروع المليون ونصف مليون فدان.
كما التقت الوزيرة، بخالد العبودي، رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.
وتناول اللقاء، امكانية التعاون فى مشروع 1.5 مليون فدان وعدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث تلعب المؤسسة دور هام فى دعم مؤسسات القطاع الخاص في الدول الأعضاء كأداة للنمو والازدهار الاقتصادي، وتهتم بتمويل المشاريع الانمائية في الدول الأعضاء في البنك الاسلامي للتنمية وتشمل مشاريع البنية الأساسية والتنمية الاجتماعية وذلك بموجب تابعيتها للبنك الاسلامي للتنمية.
وأشادت الدكتورة الوزيرة، بدور المؤسسة فى مصر، مؤكدةً أن هذا اللقاء هو بداية وانطلاقة جديدة للاستفادة من هذه المؤسسة في التنمية الشاملة ودعم القطاع الخاص في مصر.
وطالبت وزيرة التعاون الدولي المؤسسة بدعم تطوير العشوائيات وأوضح مسؤولى المؤسسة، أنهم يركزون حاليا على الاستثمار فى التعليم والصحة خاصة فى اقامة عدد من المدارس الجديدة
وفى هذا الاطارأشارت الدكتورة الوزيرة إلى أن من ضمن اولويات الحكومة الحالية هى دعم التعليم والصحة وتوفير فرص عمل للشباب، ويمكن للمؤسسة المشاركة فى مبادرة انشاء 1000 مدرسة جديدة فى مصر.
وأوضح السيد العبودى أن المؤسسة الاسلامية لديها عدد من مشروعات الطاقة فى مصر، وتعتزم التعاون مع القطاع الخاص فى اقامة مشروعات للطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة ورحبت الدكتورة الوزيرة بذلك داعية المؤسسة الاسلامية إلى التنسيق مع البنك الاوروبى لاعادة الاعمار والتنمية.
وناقشت الدكتورة الوزيرة مع رئيس مجلس ادارة المؤسسة تفاصيل زيارة البعثة المشتركة بين كل من المؤسسة الاسلامية وبنك التنمية الأفريقي ومؤسسة التمويل الدولية والمنتظر قدومها لمصر خلال الشهر الجاري لبحث امكانية المساهمة في تمويل مشروعات القطاع الخاص في مجال توليد الكهرباء وأشاد السيد العبودى بدعم مصر المتواصل للمؤسسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.