الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

خبير اقتصادي: تراجع الاقتصاد العالمي أثر سلبيا ًعلى حركة الملاحة بقناة السويس

صورأرشيفية
صورأرشيفية
قال الدكتور فخري الفقي الخبير الاقتصادي ومستشار صندوق النقد الدولي، أن الاقتصاد المصري لا يختلف في أداءه عن الاقتصاد العالمي،حيث أن أي تطورات في الاقتصاد العالمي سواء سلبية أو إيجابية تنعكس علينا وعلي حركة التجارة في مصر ، مشيراً إلي أن هناك تباطؤ في نمو الاقتصاد العالمي مثل دول الإتحاد الأوربي والولايات المتحدة والصين واليابان وكل هذا يؤثر علي حركة التجارة العالمية مما يؤثر علي حركة الملاحة داخل قناة السويس بالإضافة إلي انخفاض حجم صادرتنا.
وأضاف الفقي،خلال لقائه مع الإعلامي "ماجد علي" في برنامجه لقمة عيش والمذاع علي قناة العاصمة،أنه من ضمن العوامل التي أثرت في الاقتصاد المصري وخصوصاً إيرادات قناة السويس هو هبوط سعر برميل البترول ،حيث أن انخفاض أسعار البترول أثرت سلباً علي دول الخليج بصورة كبيرة ،مما يقلل أيضاً من تحويلات المصريين بدول الخليج ،بجانب انخفاض حجم العمالة المصرية بهذه الدول،كل هذا يؤثر علي حالة النمو في الاقتصاد المصري.
وأشار مستشار صندوق النقد الدولي السابق،إلي أن هناك عوامل أخري تؤثر في الاقتصاد المصري مثل حالة الصراعات الموجودة بالإقليم العربي كالتي تحدث في سوريا وليبيا ،وتأثيرها المباشر علي حركة السياحة وحجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالإضافة إلي العوامل الداخلية مثل مقتل الطالب "ريجيني" وحادث انفجار الطائرة الروسية،مؤكداً أن كل هذه العوامل تؤثر سلبياً علي حالة التجارة المصرية ومعدلات النمو في الاقتصاد المصري وتؤثر أيضاً علي ميزان المدفوعات والتجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.