الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المفتي السابق: أهل الله وضعوا برنامجًا لعلاج مدمن المعاصي

علي جمعة
علي جمعة
أوضح الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، أن المعصية تصيب كل إنسان إلا الأنبياء، حتى أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كان منهم من يقع في المعصية كسيدنا نعيمان رضى الله عنه فقد كان يشرب الخمر ويندم على فعلته تلك ثم يذهب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم نادما ويقيم عليه الحد ثم يكررها حتى ظن سيدنا عمر بن الخطاب بأنه منافق إلا أنه كان أحد المبشرين بالجنة.
وقال إن أهل الله وضعوا برنامجا لعلاج مدمن المعاصي يتمثل في أربع خطوات المذكرات، المكفرات، الذكر، التغيير.
وأضاف: المذكرات منها: زيارة القبور، عيادة المريض، حضور الجنائز، المكفرات منها: الصلاة ، العمرة ، صلاة الجمعة ، الصيام ، الصدقة ، وعلى رأسها الذكر.
وأوضح كل الأعمال بين القبول والرد إلا الصلاة على سيدنا رسول الله ﷺ فإنها مقبول ولو من منافق ، وبها تستنير القلوب، وتغفر الذنوب، وتستر العيوب، وتيسر الغيوب، وأن التغيير يكون بتغيير الأشخاص أو الأماكن أو الأحوال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.