الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الإسكان يطالب رؤساء المدن بسرعة الإنتهاء من توصيل المرافق لأراضى القرعة

وزير الاسكان
وزير الاسكان
طالب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق للأراضي التي تم طرحها بنظام القرعة مؤخرا، واعتبار ذلك بجانب الزراعة والتشجير، والنظافة وتجميل المدن أولويات أولى، لكل رئيس جهاز.
ووجه الوزير الشكر لرؤساء أجهزة المدن، الذين استطاعوا تنفيذ خطتهم كاملة، العام المالي الماضي، ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية، بقيمة ٢٢ مليار جنيه، مؤكدا أن ذلك يعد إنجازا كبيرا من الهيئة غير مسبوق في تاريخها، والذي سيتواصل هذا العام، بل وبزيادة كبيرة، بموازنة اضخم بقيمة ٣٧ مليار جنيه، ونحن قادرون على تنفيذها بالكامل دون تخفيض.
وقال مدبولي، خلال اجتماعه برؤساء أجهزة المدن الجديدة :” هناك أولويات في كل مدينة، يأتي على رأسها الانتهاء من توصيل المرافق لجميع الأراضي، التي تم طرحها فى القرعة مؤخرا، والتي تبلغ “٨٠” ألف قطعة، لتكون هي “شغلكم الشاغل” فى هذه المرحلة، للانتهاء منها في اسرع وقت، وتحقيق التنمية المطلوبة.
وشدد وزير الإسكان على ضرورة الاهتمام بالنظافة ورفع القمامة من شوارع المدن الجديدة، وذلك بعد شكوى بعض السكان من الشركات العاملة في النظافة، مؤكدا انه حال تقاعس أي شركة عن عملها، يتم فسخ عقدها فورا، ويتم عمل مناقصة جديدة، وإسناد الأعمال لشركات جادة.
وأضاف وزير الإسكان:” لدينا القدرات المادية والقانون الخاص والإمكانات، لجعل هذه المدن جوهرة المحافظة التي تقع فيها إداريا، وهو ما نريده فى المرحلة الحالية، فنحن نحتاج طفرة نوعية تحدث في كل مدينة، وعلينا الاهتمام بالشكل الجمالي والانتهاء من تنفيذ الحدائق المركزية، ورصف جميع الشوارع”.
وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى فى مختلف المدن الجديدة، وأن تكون هناك متابعة مستمرة من كل رئيس جهاز، مع ضرورة تنفيذ المبانى الخدمية والانتهاء منها مع الوحدات، حتى يكون لمشروع جاهزا للسكن، فور بدء التسليم.
وطالب الدكتور مصطفى مدبولي، جميع رؤساء الأجهزة، بتفعيل التفويضات التي تم منحها لهم، وعدم الخوف أو التراجع عن اتخاذ القرار، فالتفويضات الممنوحة لهم الغرض منها التيسير على المتعاملين مع الأجهزة، وسرعة اتخاذ القرار، وتحقيق اللامركزية، مشيرا إلى أن هذه التكليفات ستكون عوامل مؤثرة فى تقييم كل رئيس جهاز، وسيقوم بزيارات ميدانية للمدن المختلفة ليتابع ما يتم تنفيذه من هذه التكليفات واقعيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.