الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ يتهم رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق بإدارة أموال الإخوان من خلال منصبه

صورأرشيفية
صورأرشيفية
تقدم طارق محمود المحامي ببلاغ إلي النائب العام حمل رقم 12568 لسنة 2016 ضد أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق وعضو التنظيم الدولي للإخوان وأتهمه في بلاغه بأنه يدير أموال الجماعة من خلال مواقعه السابقة ومن خلال عمله كأستاذ لجراحة العيون بجامعة الإسكندرية وأنه قد أستثمر أموال جماعة الإخوان الإرهابية في عدة مشاريع طبية وتجارية محققاً مكاسب مالية تصل إلي حوالي 2 مليار جنيه .
وأضاف أنه يدير عشرات المشاريع التي تحقق أرباحاً هائلة بمطروح والقاهرة وطنطا لصالح جماعة الإخوان الإرهابية . وأستند محمود في بلاغه بأن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت حكماً فى القضية رقم 3343/2014 باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية . وتنفيذاً لحكم المحكمة أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار برقم 579 لسنة 2014 بتاريخ 8 أبريل 2014 منشور بالجريدة الرسمية بالعدد رقم 14 مكرر (د) الصادرة في اليوم التالى بتاريخ 9 إبريل سنة 2014 .
وأضاف أيضاً أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة كانت قد أصدرت حكمها فى القضية رقم 2315/2013 مستعجل القاهرة " بحظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين فى مصر وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأى مؤسسة متفرعة منها او تابعة لها والتحفظ على جميع اموالها العقارية والسائلة والمنقولة "
وأوضح محمود في تصريحات خاصة بأن المقدم ضده البلاغ المطلوب التحفظ على أمواله كان يرأس جامعة الإسكندرية منذ نوفمبر 2011 حتى أكتوبر 2014 وأستغل رئاسة الجامعة فى تنمية استثماراته التي يمولها ويديرها لصالح الجماعة الإرهابية ويؤكد هذا دخوله فى شراكة مالية مع حسن مالك رئيس الجمعية المصـرية للإعمال والتنمية (إبدأ) والحصول على أراضي لإقامة استثمارات بشراكة تركية محققاً اربحاً خيالية.
وأشار الي أن أسامة إبراهيم ومن خلال استثمار أموال الإخوان على مدار الفترة السابقة وتأسيسه للعديد من المشروعات الطبية داخل مصر وخارجها وكونه شريك رئيسى فى العديد من المشاريع التجارية يمتلك ما يزيد عن 2 مليار جنيه وهى أموال مستثمرة لصالح جماعة الاخوان الإرهابية وتعتبر من المصادر الهامة لتمويلها وتمويل العمليات الإرهابية التى تستهدف بها الشعب المصري ومؤسسات الدولة .
وطالب محمود في بلاغه بإجراء تحقيقات عاجلة وفورية وإحالة البلاغ الي السيد المستشار رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان لاتخاذ الإجراءات القانونية للتحفظ على أملاك القيادي ألإخواني أسامة ابراهيم والمثبتة حصراً في البلاغ المقدم باعتباره أحد القيادات الفاعلة في جماعة الإخوان وطلب تحريات الأجهزة الرقابية المختصة عن ممتلكات المقدم ضده البلاغ العقارية والمنقولة والسائلة للتحفظ عليها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.