الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس جامعة القاهرة ناعياً يحيى الجمل : الابتسامة لم تكن تفارق وجهه

جابر نصار
جابر نصار
نعى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الفقيه الدستوري الكبير الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، الذي توفى أمس عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض.
ودعا نصار للفقيد أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته، وقال: "عرفته إنسانا عطوفا كريما سهلا بسيطا كان عالما واسع العلم والمعرفة متعدد المواهب، فقد كان رحمه الله أستاذا قديرا وكاتبا مرموقا يتلقف القراء ما يكتب بلغة بسيطة سهلة الفهم، وكان مفكرًا صاحب رأي ورؤية وطنية وقومية لم يفرط في مبادئه أبدا، وكان محاميا فذا عرفته ساحات المحاكم مدافعا عن قضاياه ببراعة واقتدار".
وأضاف: "أما يحيى الجمل الإنسان فحدث ولا حرج، لم تكن الإبتسامة تفارق وجهه، وتميز بالخلق الحسن والرحمة والرفق، ولا أنسى وأنا أحد تلاميذه وكنت أدرس الدكتوراه تحت إشرافه وعندما كنت أذهب إليه لمراجعة أمري يستقبلني باشا مبتسما ويناديني ويعرفني بأنني زميله ولست تلميذه ويستقبلني في بيته ويضيفني بنفسه".
وتابع: "كنت قريبا منه وإن شغلتني عنه رئاسة الجامعة ومشاكلها، إلا أنه في مرات اتصاله بي أو اتصالى به كان يؤكد لي متابعته للجامعة، وكان يشجعني ويقول لي إنه سعيد أنه علم وربي أحد تلاميذه حتي صار رئيسا لجامعة القاهرة".
وأكد الدكتور نصار أن يحيي الجمل كان المثل والقدوة والإنسان في مرضه الأخير.. واستطرد "واليوم ذهب أستاذي العزيز إلي حيث سنذهب جميعا.. رحم الله عبده الفقير إليه يحيي عبد العزيز الجمل رحمة واسعة، وآلهمنا وأسرته ومحبيه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.