الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”مستقبل وطن”: القمة العربية الإفريقية خطوة مهمة لبناء قوي مركزية بين دول القارة

اشرف رشاد
اشرف رشاد
أعرب حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، عن فخره الشديد بالتحركات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، المكوكية والتي تتواصل ليل نهار دون انقطاع، مؤكدًا أن تلك التحركات كانت لها اليد الطولي في اعادة كافة العلاقات لقوتها ومتانتها مع العديد من الدول، بالاضافة إلي أنها أظهرت قوة وتطلعات الدولة المصرية في بناء شراكة حقيقية مع جميع الأطراف علي مستوي العالم.
وأكد الحزب في بيان له اليوم، أن مشاركة "السيسي" في القمة العربية الإفريقية الرابعة، المنعقدة في مدينة "مالوبا" عاصمة غينيا الاستوائية، هامة للغاية وخاصة أنها تأتي في توقيت امتلاك الحكومة المصرية لرؤي حقيقية للقضاء علي عمليات التهميش واعادة التوازنات الافريقية وبناء مناخ استثماري قوي بين دول القارة، مؤكدًا أن القارة تمتلك مناخ رحب لعمل استثمارات ومشروعات مشتركة تقود البلاد لمصاف الدول المتقدمة.
وطالب الحزب، ملوك ورؤساء الدول المشاركة في القمة، علي ضروروة تحويل اتجاه خطة عمل الشراكة الأفريقية – العربية من كونها مجرد برامج ثنائية إلى برامج ومشاريع إقليمية وقارية، وكذلك من مجرد عملية اتفاقات كلامية إلى تعهدات أكثر تحديدا تفيد على نحو ملموس عددا أكبر من بلدان ومواطني الإقليمين، وسرعة العمل علي انشاء أسواق مشتركة للتبادل التجاري.
وأوضح الحزب، أن وحدة وتكاتف وتعاون دول القارة ستكون خطوة جيدة للغاية للتغلب علي كافة التحديات التي تواجه المنطقة وخاصة الأزمة السورية والليبية، بالاضافة إلي أنها ستعمل علي عمل طفرة تنموية مترامية الأطراف في مجال التنمية المستدامة، فضلًا عن تكوين قوة مركزية منظمة لمواجهة القوي العظمي التي تتحكم في مصير البلدان النامية والتي لاتمتلك ارادة سياسية.
ويذكر أن القمة العربية الافريقية تنعقد كل 3 سنوات بالتناوب بين دول القارة، علي أن يتم اختيار مقر انعقاد الدورة التالية في كل دورة انعقاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.