الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل اجتماع وزيرة التعاون الدولي ومبعوث وفد الاتحاد الأوروبى

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي
ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مع رينهولد بريند، مبعوث وفد الاتحاد الأوروبى لمصر، زيادة المستفيدين من التغذية المدرسية لنصف مليون طفل، كما تمت مناقشة الإعداد لزيارة السيدة فريدريكا موجيرينى، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية خلال زيارتها للقاهرة غدا الاثنين والتى تستمر حتى 20 ديسمبر الجارى، وذلك لمناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين.
وبدأت نصر، اللقاء، بالتأكيد على أهمية الزيارة المرتقبة نظرا لأهمية الاتحاد الأوروبى كشريك تنموى أساسى وفعاّل مع مصر، مشيرة إلى العلاقات التاريخية المتميزة التى تربط مصر بالاتحاد الأوروبى.
وشدد الوزيرة على أهمية دعم الاتحاد الأوروبى، للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، نظرا لدورها فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة، وكذلك تطوير برنامج تعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الأطفال الممول بقيمة 60 مليون يورو، لزيادة عدد الاطفال المستفيدين من التغذية المدرسية ليصل إلى نصف مليون طفل فى المحافظات الأكثر احتياجا.
وبحث الجانبان، التعاون وفق إطار الدعم الموحد الجديد بين مصر والاتحاد الأوروبى للأعوام 2014-2016 والممول بمبلغ يتراوح ما بين 311-380 مليون مليون يورو، حيث سيتم من خلاله تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التى تخدم أولويات مصر لهذه الفترة ومنها الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلى والحماية الاجتماعية وكذلك الحوكمة والشفافية وتحسين بيئة الأعمال، وجودة الحياة للمواطن والحفاظ على البيئة.
واتفق الجانبان، على المضى قدما نحو تذليل كافة العقبات التى قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة فى إطار مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.