الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل اجتماع وزيرة التعاون الدولى بأعضاء اللجنة القومية للإشراف على إزالة الألغام

سحر نصر
سحر نصر
شهدت وزيرة التعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، حضور اجتماع اللجنة القومية للإشراف على إزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربي، التى تضم وزارات الدفاع، والخارجية، والداخلية، والسياحة، والتجارة والصناعة، والإسكان، والزراعة، والنقل، والبترول، والصحة، والتخطيط، كما تضم بعض المحافظات المعنية بهذا الشأن مثل محافظات جنوب سيناء، وشمال سيناء، ومطروح.
وبدأت الوزيرة، الاجتماع بالتأكيد على أهمية انعقاد اللجنة القومية فى هذه الفترة الحالية، من أجل دعم العمل المضاد للألغام والتنمية المستدامة في الساحل الشمالى الغربي وشبه جزيرة سيناء وساحل البحر الأحمر، لافته إلى أهمية هذه اللجنة كونها آلية تنسيقية متميزة، فيما يخص متابعة عملية تطهير الأراضي من الألغام في كل مناطق الجمهورية، ودعم عملية التنمية المستدامة فى هذه المناطق التى سوف يتم الانتهاء من تطهيرها.
وشددت "نصر" على أن تجتمع اللجنة مرة كل ثلاثة أشهر، من أجل المزيد من الجهد المبذول فيما يخص التطهير من الألغام ودعم التنمية المستدامة، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، معربه عن حرصها على اللقاء بالسادة المحافظين خلال الفترة المقبلة، للاطلاع على الاحتياجات الخاصة بهم فيما يخص تطهير الأراضى من الألغام في محافظاتهم، بالاضافة إلى خلق شراكة معهم من أجل الإسراع فى تنفيذ تلك الخطة وهذا بناء على تكليفات السيد رئيس الجمهورية.
كما كلفت وزيرة التعاون الدولى، الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام بالوزارة، بأن تقوم بحصر المحافظات التى يوجد بها الألغام وبالأخص شمال وجنوب سيناء، وأيضا محافظات القناة والبحر الأحمر والوادي الجديد، لكى يكونوا على رأس اجندة التطهير خلال الفترة المقبلة، ووجهت الشكر للواء مندوب وزارة الدفاع لما يبذلونه من اعمال التطهير والتأكيد على عملية إزالة الألغام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.