الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تفاصيل اجتماع وزيرة الهجرة وعاطر حنورة لمتابعة توصيات مؤتمر ”مصر تستطيع”

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
تابعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المهندس عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصرى، نتائج وتوصيات مؤتمر «مصر تستطيع».
كما تم مناقشة سبل التعاون مع الخبراء المصريين بالخارج لدعم المشروعات القومية خاصة في المجالات المشتركة كالري والآبار، إنتاج الخلايا الشمسية والأغشية المستخدمة في تحلية المياه المالحة، والاستزراع السمكي والزراعي.
ومن جانبها، أكدت وزيرة الهجرة على سعادتها بردود الأفعال الإيجابية على نجاح مؤتمر «مصر تستطيع» الذي نظمته الوزارة في الفترة من يومي ١٤و١٥ديسمبر 2016 بمدينة الغردقة.
وما ورد من ردود فعل رسمية من مختلف الوزارات والهيئات، فور انتهاء فعالياته الذي شارك فيه أكثر من 31 عالما وخبيرا مصريا في مختلف المجالات والتخصصات و قدموا توصياتهم لـ15 وزارة مصرية، من أجل خلق تنمية شاملة ومستدامة.
وأوضحت أن من مكاسب المؤتمر تكمن في عدد من التوصيات الخاصة بمجال تحلية المياه وحفر الآبار، والذي يعد واحدا من أهم المشروعات التي تسعى الدولة على إنجازها والاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، مشيرة للدور الفعال لشركة الريف المصري في التنقيب عن أفكار جديدة وبناءة تخص هذا الجانب الهام.
وفى السياق ذاته، شدد المهندس عاطر حنورة عن فخره لمشاركته في المؤتمر وما لمسه من جهد في الإعداد، مشيرا إلى استعداد شركة الريف المصري للبدء في تنفيذ توصيات المؤتمر بالإضافة لعدد من المشروعات التنموية التي تسعى الشركة لتطبيقها خلال الفترة المقبلة.
ولفت خلال حديثه لنتائج لقائه بالعالم المصري فاروق الباز على هامش المؤتمر وتقديمه تفاصيل خرائط الأقمار الصناعية عن أماكن توافر المياه وقدم توصيات خاصة بتحلية المياه وحفر الآبار، حيث ناقش اللقاء مجموعة من المحاور الخاصة بهذا الجانب، والضوابط الواجب توافرها في عمليات اختيار الأراضي الصحراوية الصالحة للزراعة بالإضافة لأسس حفر الآبار.
وشدد على أن العالم فاروق الباز نادي بضرورة وجود علماء متخصصون في مجال الجولوجيا خلال عمليات حفر الآبار لتفادي أي أخطاء، مضيفا أن الباز أكد خلال لقائه، أن منطقة مدينة كوم إمبو صالحة للزراعة نظرا لمجموعة من العوامل الجيولوجية ويمكن الاستفادة منها زراعيا لمدة تصل 250 عاما قادمة.
واختتم حديثه باستمرار التواصل للاستفادة من عقول مصر وخبراتهم التي اكتسبوها خلال تواجدهم بالخارج والاستفادة بما نحتاجه وبما يتوافق مع أولويات مشروعاتنا القومية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.