الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالفيديو.. ننشر كلمة المهندس محمد الجارجى فى مؤتمر ”حزب مستقبل وطن” للإعلان عن أمناء اللجان المتخصصة

محمد الجارحى
محمد الجارحى
أكد المهندس محمد جمال الجارحى أمين اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، أنه منذ توليه منصبه ووضع نصب عينيه صياغة فلسفة عمل لهذه الأمانة تقوم على رصد الواقع وتحليله وتحديد الأزمات والمشكلات وحصر المعوقات التى كانت السبب الرئيسى وراء ما تعرضت له البلاد من عثرات خلال السنوات الماضية.
وأضاف فى كلمته خلال مؤتمر إعلان أسماء رؤساء أمناء اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، أن الشعوب لا تنهض ما دامت لا ترى المستقبل، والقائد الحقيقى هو تاجر الأمل، وكل ما يحدث فى المجتمع الآن ما هو إلا انعكاس لسنوات ماضية، وما سنراه فى المستقبل ما هو إلا نتيجة ما نقدمه اليوم.
وأشار إلى أنه من خلال اللجان المتخصصة يتم طرح حلول مبتكرة للمشكلات المتراكمة حتى يمكن تجاوز هذه العقبات التى تقف فى سبيل النهوض والرقى بالبلاد إلى الأمام والتى تقسو على حياتنا وتثير لدى المواطنين مشاعر اليأس والإحباط.
وقال الجارحى إنه يحرص على العمل مع الجميع بغض النظر عن اختلاف وجهات نظرهم السياسية ولا يستبعد ولا يقصى أحداً إلا من يعلن العداء مع هذا الوطن أو يسىء إليه وإلى مؤساسته، لذلك لا يهاجم من يختلف معه ما دام هدفه بناء الوطن وتحقيق أمنيات الشعب المصرى .
وأشار إلى أن حزب مستقبل وطن يتبنى إستراتيجية إعادة بناء الإنسان المصرى واستنفار طاقته، حيث تمثل هذه الإستراتجية أمل المصريين فى مستقبل أفضل لأبنائهم وهو ما يقدمه حالياً من مشاريع عملية منها، استباط السياسات القابلة للتطبيق على أرض الواقع وحسن اختيار الخبرات القادرة على التنفيذ بما يضمن بث روح الانتماء وتحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك مع تطبيق برامج فعالة لحماية المجتمع تضمن تجنيب غير القادرين الآثار السلبية للاصلاح الاقتصادى المأمول.
وأكد أن الحزب يسعى دائماً لزيادة الإنتاج حتى يكون أكبر مصدر للدخل القومى وقبل ذلك القيام بثورة تشريعية تنسف جميع القوانين البالية، والعمل بقوانين حديثة حتى ينعم المواطن المصرى بحياة كريمة يستحقها.
وأضاف أن أمانة اللجان المتخصصة بالحزب تتكون من اثنتين وعشرين لجنة فى مختلف التخصصات تعمل كمخزن للأفكار، كما تمد نوابها فى البرلمان بأجندة تشريعية تبنى الوطن وتعالج مشكلاته.
وأشار أمين اللجان، إلى أنه أخذ فى الاعتبار عند تشكيل تلك الأمانة، أن يمزج بين الخبرة والشباب، بين الأكاديمية والمهنية حتى يقدم فريق عمل لكل لجنة يستطيع القيام بمهامه على أكمل وجه ومن بينهم شباب يؤمنون بتراب الوطن ويواصلون الليل بالنهار لتقديم الدعم وآخرون يقيمون بالتنسيق وغيرهم بالمتابعة.
وأكد أن شباب حزب مستقبل وطن مؤمنون بأن لديهم وطناً يستحق مستقبل أفضل، حيث يعملون دائماً على بناء وطن بأفكارهم المختلفة وأداء متطور وتشريعات محفزة، وطن يزرع شعبه ما يأكل ويبنى ما يسكن وينتج ما يستهلك، لذلك لا بد أن يكون الاعتماد الرئيسى على العلم والخبرة لتحقيق ذلك.
ومن ناحية أخرى ضمت اللجان المتخصصة التى أعلن عنها "الجارحى" كلا من: أسامة كمال وزير البترول الأسبق رئيساً للجنة الطاقة بالحزب، ومحمد هانى، وزير التنمية السابق رئيساً للجنة التنمية الإدارية، والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق رئيساً للجنة بناء الإنسان، ومحمد الوحش رئيساً للجنة التعليم العالى، وحسام فاروق لجنة الرياضة، وإيمان هريدى للتعليم قبل الجامعى، ومحمد شوقى للجنة التشريعية، وفخرى الفقى المجموعة الاقتصادية، وياسر عاصم للإسكان، وحسام قنديل للصحة، ومحمد عادل للزراعة، وسمير صبرى للصناعة، وعادل الشريف للأمن القومى، وعبد الله رشدى للجنة الدينية، وجمال عليش لحقوق الإنسان، وزياد سالم للبحوث والتطوير، وعمر ياسر للاتصالات، ومعتز الغنيمى للسياحة، ومحمود سعد للتنمية المجتمعية، وممدوح فرج للمشروعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.