الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الناقد علي عبد الحميد: هذه أسرار زيارتي لجناح المملكة السعودية بمعرض الكتاب

الناقد علي عبد الحميد
الناقد علي عبد الحميد
قال الدكتور علي عبد الحميد الناقد في الأدب المقارن إنه دائم التردد على الجناح السعودي لسببين أولهما البحث عن كتاب "مع عاهل الجزيرة العربية" وهو الكتاب الذي كتبه عباس العقاد في عام 1946 عندما كان في بعثة الشرف أثناء استقبال الملك عبد العزيز حينما زار مصر بدعوة من الملك فاروق، وكان على يخت المحروسة مع المازني، كما أن هذا الكتاب يؤرخ لهذه الرحلة التي عبدت الطرق بين البلدين، وتحدث "العقاد" عن المناحي الإنسانية والسياسية للملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وقال "عبد الحميد" الكتاب للأسف ليس موجودا ككتاب ورقي فكلما سألت عنه لا أجده ولذلك أتمنى إعادة طباعته لأنه يعرف بمناح كثيرة للشخصية السعودية من خلال وصف شخصية الملك وأبنائه كل على حدة.
أما ثاني الأسباب فهو ما نعرفه عن المملكة وما يرسخ في الأذهان عنها وعندما تقع أعيننا على عناوين الكتب الفكرية والأدبية والاجتماعية نتيقن أن هناك فنا وفكرا وثقافة وأن المملكة قطعت شوطا كبيرا ومهدت الطرق لكل وسائل التقنية لأن العالم أصبح قرية صغيرة ويجب على العرب أن يقتفوا أثر هذا التطور.
جاء ذلك خلال زيارة "عبد الحميد" لجناح المملكة العربية السعودية بمعرض الكتاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.