الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مي عمر فى حوارها لـ ”الموجز” : دخلت السينما من أجل عيون محمد رمضان

مى عمر
مى عمر

أكدت الفنانة مي عمر , أنه لم تكن تتوقع النجاح الذى حققه فيلم "آخر ديك في مصر"، لافتة فى حوارها مع "الموجز" إلى أنها سعيدة جدا بردود الفعال حول دورها فى هذا الفيلم وأنه ستبذل قصارى جهدها لتقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة , وأوضحت أن وقوفها أما الزعيم كان بمثابة حلم وتحقق من خلال مشاركتها في مسلسل "عفاريت عدلي علام".
>> كيف استقبلت ردود الأفعال حول فيلمك الأخير "آخر ديك في مصر"؟
بدأ عرض الفيلم منذ أيام قليلة لكن بشكل عام وجدت ردود الأفعال إيجابية حول الفيلم بشكل عام، خصوصا أنني لمست ردود الأفعال بنفسي عندما تواجدت وسط الجمهور في صالات عرض الفيلم، وأشاد الجميع بشخصيتي في المسلسل فأنا حبيبة محمد رمضان للمرة الثانية بعد "الأسطورة" في هذا الفيلم كما أقدم دور مختلف عن الشخصيات التي قدمتها من قبل.
>> وهل كان محمد رمضان السبب في دخولك عالم السينما؟
في بداية الأمر كنت أخشى الدخول إلى هذا العالم لكن بعدما أخبرني رمضان عن "آخر ديك في مصر" وأكد لي أنه سيساعدني في الفيلم وافقت وقررت أن أخوض التجربة، فهو استطاع أن يزيل رهبتي، وخاصة أنني أدخلها للمرة الأولى مع فنان اشتركت معه في مسلسل من قبل وجمعتنا الكثير من المشاهد والمواقف وهذا ما جعل الأمور أسهل.
>> هل شجعك زوجك المخرج محمد سامي عل هذه الخطوة؟
منذ فترة وأنا أفكر في خوض هذه التجربة لكن كنت أنتظر العمل الذي يستحق أن أشارك فيه، وفي هذا الوقت كان زوجي المخرج محمد سامى يشجعني كثيراً على الإسراع في أخذ هذه الخطوة، وقبل الموافقة على الفيلم استعنت برأيه فشجعني ورحب كثيراً بالفكرة، وأكد لي أنه لن يخشى علي مادمت سأخوض التجربة مع محمد رمضان لأنه فنان موهوب ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.
>> بعيدا عن الفيلم.. ماذا عن دورك في مسلسل "عفاريت عدلي علام" مع الفنان عادل إمام؟
أجسد خلال العمل شخصية فتاة تحب الكتب وترغب في زيادة ثقافتها، وخلال زيارتي لإحدى المكتبات أقابل عدلى علام الذي يعمل في المكتبة، ويجسد دوره الزعيم عادل إمام، وبعد أن يراني يتذكر قصة حب قديمه مر بها لفتاة آخرى تشبهني في الشكل، وبعد أن تمر الأحداث يكتشف في النهاية أنني نجلة المرأة التي كان يحبها.
>> وما القصة التي يدور حولها المسلسل؟
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول "عدلي علام" الرجل الذي يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ومهتم بالشأن الثقافي، ويقوم بكتابة مقالات سرا لا تحمل اسمه وتساهم في تحريك الرأي العام، وتبعا لسياق الأحداث تظهر له "عفريتة" تجسدها غادة عادل تقلب مجرى حياته بالكامل.
>> ماذا عن وقوفك أمام الزعيم للمرة الأولى؟
وقوفي أمام الزعيم كان حلم يراودني منذ فترة طويلة، ودعيت الله كثيراً أن يتحقق، وأنا تفاجئت عندما جائني اتصال من المنتج تامر مرسي يخبرني أن الزعيم يطلبني بالاسم معه في مسلسله الجديد، فشعرت بفرحه كبيره عندما علمت أن قامة بقدر عادل إمام تتابع أعمالى، وبعدها تقابلنا لكي نقوم بالتصوير وكنت متوترة جداً لكنه طمأنني وتحدث معي بلطف كبير، ومزح معي لكي يقلل من توتري.
>> وماذا عن مشاركتك في مسلسل "هو وهى وهو"؟
قبل موافقتي على المسلسل عقدت العديد من الجلسات التحضيرية مع المنتج طارق الجنايني والمخرج كريم العدل، وكاتب العمل تامر إبراهيم، وبعد الوقوف على الملامح الأساسية للعمل ولدوري فيه وجدته مختلف وجيد، لذلك وافقت عليه، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.
>> ماذا عن دورك في المسلسل؟
أقدم دور البطولة النسائية في هذا العمل وهي فتاة رومانسية تتردد كثيراً في إيجاد شريك حياتها، وهذا بسبب أنها تحلم بأن تعيش قصة حب حقيقة وناجحة، وهذا يأتي في أكثر من شخصية خلال 30 حلقة منفصلة وفي إطار كوميدي رومانسي, ووجود أحمد فهمي وأكرم حسني يعد العامل الأساسي في موافقتي على المشاركة في هذا العمل، وخاصة بعد نجاح تجربتهما معاً في "كلب بلدي" أتوقع أن أحقق معهما المزيد من النجاح بوجودي في "هو وهي وهو" هذا إلى جانب السيناريو البسيط.
>> ما الأدوار التي تتمني تقديمها الفترة المقبلة؟
جميع الأدوار أحب أن أقدمها، فلن أحصر نفسي في دور محدد لأني أحب التنوع في أعمالي، لكن لا يعني ذلك أن أقوم بمشاهد خارجة تصنف على أنها أدوار إغراء، أخجل من ذكرها فيما بعد.
>> وهل تستعين برأي زوجك في اختيار أعمالك؟
بالفعل رأيه مهم جداً بالنسبة لي، فهو يساعدني على اختيار الأفضل دائماً، لكن لا يجبرني على رفض أو قبول عمل عن آخر، فنحن نتعامل كأصدقاء، وهو أكثر من دعمني منذ البداية، وإلى الآن.
>> ألم تفكر في خوض عمل مسرحي؟
أحب المسرح، وقمت بالعمل فيه من قبل في مسرحية "بابا جاب موز"، لكنه يحتاج وقت وتفرغ كبير، وممكن أن أدخل في تجربة مسرحية جديدة لكن ليس الآن.
>> ماهو أقرب الأدوار لقلبك؟
"شهد" أعتبرها الشخصية الأقرب لقلبي، لأنها مختلفة تماماً، وأظهرتني بشكل جديد، لم أكن أتوقعه، إلى جانب أنها الشخصية التي تركت أثراً كبيراً في ذاكرة الجمهور.
>> من الفنان الذي تحلم بالعمل معه؟
حققت حلمي بالعمل مع الزعيم عادل إمام، وأتمنى الوقوف أمام الجميلة يسرا، والدكتور يحيى الفخراني، فهم قامات كبيرة في عالم الفن والتمثيل، والعمل معهم يضيف لأي فنان.
>> ما هي هوايتك المفضلة بعيداً عن التمثيل؟
الخيل هوايتي المفضلة، حيث أعشق ركوبه، هذا إلى جانب الذهاب للسينما لمشاهدة كل ما هو جديد فيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.