الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة الهجرة تشهد إنطلاق الدورة الأولى لإدارة الأزمات و المخاطر

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
بدأت اليوم، الأحد، الدورة الأولى في إدارة الأزمات والمخاطر، برعاية الوزيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي يقدمها المهندس أحمد رياض، الخبير الدولي في المرونة المؤسسية واستمرارية الأعمال وإدارة المؤسسات، في إطار متابعة وتنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج.
وفي كلمتها في افتتاح الدورة، أعربت الوزيرة عن سعادتها، وعن تقديرها لدور العلماء والخبراء وبذلهم الجهد والوقت لمتابعة التوصيات والعمل على تنفيذها، وعلى دور المهندس أحمد رياض الذي سعى لتوفير الإمكانات لتقديم هذه الدورة التى تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي.
وقالت "مكرم" إنها على ثقة من استفادة هولاء الشباب بمضمون هذه الدورة، خاصة أن هولاء الشباب هم البداية لتسليم الراية بعد ذلك ليس فقط لشباب آخرين بل لمؤسسات الدولة أيضا، لنستفيد من مفهوم المرونة المؤسسية وإدارة الأزمات على أسس علمية ومنهجية.
وأثنت على التنوع المتواجد بين المشاركين، مشيرة إلى أن الوزارة تواصلت مع مؤسسة الرئاسة لاختيار 10 من الشباب خريجي البرنامج الرئاسي للتأهيل والقيادة، كما تم اختيار 5 من أوائل الجامعات على مستوى الجمهورية للمشاركة فى هذا البرنامج الذي يستمر لمدة 5 أيام يتم خلالها تدريب المشاركين على تقديم خطط عاجلة تتسم بالمرونة والفاعلية؛ لتحسين أداء العمل في ظل أصعب الظروف وأعقدها، كل هذا ضمن التزام كامل بالأجواء التشريعية والقانونية والتنظيمية التي تحيط بجهة العمل، مشيرة إلى أنه سيتم منح المتدربين شهادة معتمدة من معهد استمرارية الأعمال بإنجلترا.
من جانبه، قال أحمد رياض، الخبير الدولي في مجال استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، إنه فخور بهذه الفرصة التي أتاحتها وزارة الهجرة، فهذة المنحة هي الأولى من نوعها التي يتم تطبيقها في مصر، وهي أحد توصيات المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر فى الخارج "مصر تستطيع" الذي نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.
وأضاف "رياض" أنه يؤمن إيمانا مطلقا بقدرة العقليات المصرية على استيعاب تلك التدريبات والتفوق فيها، بما يخلق كوادر مصرية قادرة على مواجهة الأزمات والتعاطي معها بأساليب علمية ممنهجة، قائلا: "هؤلاء الشباب المشارك سيكونون هم فريق العمل بعد ذلك عند التعامل مع الدولة فى مجال المرونة المؤسسية".
وأكد أنه يعد مكافآت للمتفوقين في التدريب بتوفير ثلاث فرص توظيف في مؤسسة استمرارية بدبي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.