الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الإسكان يتابع أعمال ” العلمين الجديدة”.. ويوجه بضغط معدلات التنفيذ

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للأعمال بمدينة العلمين الجديدة، مشدداً خلال اجتماعه مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على ضرورة الإنتهاء من إزالة جميع العوائق، أمام شركات المقاولات، وسرعة تنفيذ عمارات الإسكان الاجتماعي التى يتم العمل بها في المدينة، مع ضغط معدلات التنفيذ، للإنتهاء من تنفيذ المرحلة العاجلة فى أقرب وقت ممكن.
وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، المشرف على قطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم الإنتهاء منذ يومين من إزالة كافة العوائق أمام التنفيذ، حيث تم إزالة المباني والزراعات المعترضة لمسار مشروع تحويل الطريق الدولي الساحلي بطول إجمالي ٤٨ كيلومترا، وتم البدء في العمل في تلك المناطق، وتم تركيب عدايات كابلات الكهرباء في تقاطع الطريق مع خطوط الضغط العالي، موضحا أنه جار تكسير مناطق الكهوف في بداية المسار من إتجاه سيدي عبدالرحمن، وذلك عن طريق زيادة الحفارات.
وأضاف: تم الاتفاق على زيادة فرق العمل، على طول مسار الطريق لتسليم وصلة ممهدة بالكامل للطريق بدءا من سيدي عبدالرحمن وحتى التقاطع مع وادي النطرون، خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم البدء في تنفيذ أعمال الصرف الصحي وصرف المطر، وجار أعمال إزالة الهيش، في إطار مشروع تنفيذ مرافق المنطقة الشاطئية ( مياه - ري - صرف - مطر- كهرباء)، وتم تنفيذ نحو ٤٤٪ من الطرق المعتمد لها مخططات تنفيذية، و١٥ ٪ للصرف الصحي، و٩ ٪ للمياه، و٨,٥ ٪ للري، و٣٪ لصرف المطر.
وأشار المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه بالنسبة لعمارات الإسكان الاجتماعي في المدينة، فإنه تم تسليم ٣٥ عمارة، للشركات المنفذة، ويتم العمل فيها بالفعل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.