الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

مصطفى عبيدو: نفذت برنامجي الانتخابي قبل الترشح لمجلس نقابة الصحفيين

مصطفى عبيدو
مصطفى عبيدو

قال الزميل مصطفى عبيدو المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إن قضية الحد الأدنى لأجور الصحفيين، لا تنتظر سوى وقفة حقيقة، لا سيما وأن القضاء حكم بوجوب حد أدنى لأجور الصحفيين، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الماضية تولى رفع دعوى أمام القضاء لتنفيذ حكم الحد الأدنى للأجور.
وأضاف عبيدو في تصريحات صحفية، أن أهم بند في برنامجه الانتخابي تحقق بالفعل ولا يحتاج إلا دعم النقابة من خلال الضغط المستمر لتحقيق هدف الحد الأدنى لأجور الصحفيين، بجانب السعي لأن تكون الصحافة مهنة مهيبة في المجتمع خلال خمس سنوات، وأيضا الحفاظ علي كرامة وهيبة الصحفي من خلال تفعيل قانون النقابة، وتطوير العمل النقابي بما يخدم أعضاء النقابة والعاملين بمهنة الصحافة.
وشدد عبيدو على ضرورة أن تكون النقابة هي الكيان القانوني الوحيد للم شمل الصحفيين ودعمهم بكل الجهود سواء من يعملون في المطبوعات الورقية أو الالكترونية شريطة أن يكون تدشين هذه المواقع وفق الاجراءات التي نص عليها قانون وبما لا يخالف لوائح النشر وميثاق الشرف الصحفي.
وأكد عبيدو على أن هناك من يحاول تصوير بدل التكنولوجيا الذي يحصل عليه الصحفيون بانه من منحة من الدولة، أقول لهم هذا حق أصيل للصحفيين وليس منحة، موضحا انه من المفترض أن البدل جزء أساسي من المرتب وأن يزيد بصورة سنوية، منوها بان احتشاد الجماعة الصحفية خلف حكم الأدنى للأجور سيقضي على كل هذه المشكلات.
ودعا عبيدو جمع الصحفيين بأن يقولوا كلمتهم الجمعة القادمة، ولا ينساقون وراء من يسعون لتسيس الانتخابات، حتى تخرج بصورة لائقة وتكون ردا على من يحاولون زرع الفتنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.