الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام يتهم نقيب المحامين بإهدار المال العام

بلاغ للنائب العام يتهم نقيب المحامين بإهدار المال العام
بلاغ للنائب العام يتهم نقيب المحامين بإهدار المال العام
تقدم مصطفى شعبان المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس إتحاد المحامين العرب يتهمه فيه بإهدار المال العام, في واقعة تأجير واستغلال نادي المحامين بمنطقة جليم بمحافظة الإسكندرية خلال فترة الصيف.
وذكر شعبان في بلاغة أنه في 1مايو الماضي قام عادل منصور عضو مجلس النقابة العامة للمحامين والمشرف العام على نادي المحامين بجليم بمحافظة الإسكندرية، بتوقيع عقد استغلال النادي إلى شركة دهب للأغذية والمشروبات, وذلك لأن الشركة قد تم إرساء حق الاستغلال عليها طبقا لما هو مدون في العقد لتقديمه أعلى سعر و ذلك مقابل استغلاله في فترة صيف 2012 في الفترة من 18 مايو وحتى 17 نوفمبر عام 2012, مقابل مبلغ 260 ألف جنيه تسدد على دفعات, على أن تقوم الشركة بسداد مبلغ 30 ألف جنيه كتأمين يسترد في نهاية العقد.
وذكر البلاغ أنه فوجئ بالمشكو في حقه ينهي العلاقة العقدية مع هذه الشركة قبل أن تتسلم النادي, وأن هناك مخاطبة من عادل منصور عضو مجلس نقابة المحامين إلى نقيب المحامين تفيد رغبة شركة أخرى تدعى "لاند مارك" باستغلال نادي المحامين بجليم بمبلغ 250 ألف جنيه, موقع عليها بتاريخ 10 مايو بالموافقة.
وأكد مقدم البلاغ,أن ما حدث يعد واقعة إهدارا للمال العام, ومخالفة صريحة لقانون المزادات بعد أن تم فسخ التعاقد مع شركة دهب, وإرساء المناقصة على شركة أخرى لوجود مصالح شخصية, رغم أنها قدمت عرض أقل بمبلغ 10 ألاف جنيه.
وطالب في نهاية البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقه، لارتكابه الجريمة المنصوص عليها في المادة (116 مكرر) من قانون العقوبات والتي تعاقب بالسجن أو الأشغال الشاقة المؤقتة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.