الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بالصور.. محافظ الإسكندرية ود.علي جمعة يفتتحان مصنع أبيس الرابع للسجاد اليدوي

محافظ الإسكندرية ود.علي جمعة
محافظ الإسكندرية ود.علي جمعة
افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وفضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء صباح اليوم مصنع مؤسسة مصر الخير الرابع للسجاد اليدوى بقرية أبيس بمحافظة الاسكندرية ضمن مشروع تأهيل الغارمات والغارمين وغيرهم من المستحقين للعمل داخل مصانع أبيس لإنتاج السجاد اليدوي.
واُقيم على هامش الافتتاح حفل لتكريم الأم المثالية المنتجة تزامناً مع الاحتفال بعيد الأم، والتي تم اختيارها من خلال مسابقة تم اطلاقها مع بداية مارس الجاري، وذلك بحضور كل من اللواء هشام البلقيني، مدير الإدارة العامة للسجون وجه بحري ممثلاً عن اللواء محمد الخليصي، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، والدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الاسكندرية، والسيدة نهى سليمان، مدير إدارة التنمية بمحافظة الإسكندرية، والمهندسة سامية مصطفى، مقرر المجلس القومي للمرأة، والسيد محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، والسيدة سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير.
عبر فضيلة الدكتور علي جمعة عن سعادته بافتتاح هذا المصنع الذي سيساهم في توفير فرص عمل للغارمات والغارمين وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة، إضافة الي كونه هذا المصنع دليلا على نجاح مؤسسة مصر الخير في جهودها لتحقيق التنمية المجتمعية من خلال تدريب 1200 فرد من المستحقين على هذه الصناعة حتى الآن.
وأضاف "سيحقق هذا المشروع العديد من الفوائد المختلفة، منها خلق كوادر عمالية مدربة في هذه الصناعة التي تعد من الصناعات الوطنية المتميزة، وهو ما يأتي في إطار أهداف مؤسسة مصر الخير في خلق حالة من التواصل والتفاعل والتعاون والتنسيق مع هيئات ومحافظات الجمهورية من أجل تنمية المواطن المصري وتلبية احتياجاته بشكل مستدام يليق به، وينعكس إيجابياً على المجتمع كله."
أشاد اللواء هشام البلقيني، مدير الإدارة العامة للسجون وجه بحري بجهود مؤسسة مصر الخير وتعاونها مع وزارة الداخلية في خلق بيئة إنسانية للغارمين المفرج عنهم وتوفير فرص عمل لهم للإنتقال من السجن الى الإنتاج المثمر وتوفير المعيشة الكريمة التي يستحقها المواطن المصري. وأكد على ضرورة التكاتف والعمل لتغيير الصورة الذهنية تجاه المفرج عنهم، فهم جزء من نسيج الأمة، وواجب علينا رعايتهم واحتوائهم وتوفير مصدر رزق لهم.
وعبر اللواء محمد سلطان، محافظ الإسكندرية عن سعادته البالغة بتضافر جهود مؤسسة مصر الخير مع محافظة الإسكندرية من أجل إحداث تنمية متكاملة لقرية "أبيس"، وإبراز الميزة التنافسية للقرية وهي صناعة السجاد اليدوى، والتي كانت على وشك الاندثار. كما أكد على ترحيبه بكل سبل التعاون المستقبلية من أجل نقل قصة نجاح "أبيس" الى العديد من القرى المصرية الاخرى. كما صرح أن المحافظة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون جديد مع مؤسسة مصر الخير لإنشاء عدد من البيوت والوحدات الصحية لأهالي قرية أبيس.
كما أعربت الدكتورة سعاد الخولي، نائبة محافظ الإسكندرية عن فخرها الشديد بالمشاركة في هذا الحدث الجليل، وأشادت بالدور الهام والحيوي الذي تلعبه مؤسسة مصر الخير في تنمية الإنسان داخل جميع المحافظات المصرية. كما نوهت عن آمالها في أن يحتل سجاد "أبيس" المركز الأول في صناعة السجاد اليدوي المصري.
وأكد محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، أن إحتفالية اليوم جاءت نتيجة جهود العديد من العاملين بالمؤسسة لتوفر حياة كريمة لأبناء مصر من الغارمين، كما أنه قد تم إنشاء مصنع لتصنيع وتعليم صناعة السجاد اليدوي، يعتمد على تدريب الغارمين بعد فك كربهم وتوفير فرص عمل لهم من خلال تعليمهم حرفة صناعة سجاد اليدوي لإنتاج سجاد يدوي مطابقاً للمواصفات العالمية.
يعد افتتاح المصنع الرابع إستكمالا لإستيراتيجية مصر الخير التى تسعى لإدخال مفهوم التنمية المستدامة بالقرى المصرية وإعادة إحياء الصناعات اليدوية من خلال الإستفادة من قدرات ومهارات الغارمين وغيرهم من أبناء القرى المستحقين.
قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، "تعمل مصر الخير على علاج المشكلة من جذورها، وذلك عن طريق إنشاء مصانع السجاد اليدوي فى قرية ابيس بالإسكندرية، لإيجاد فرصة عمل للغارمين والغارمات حتى لا يعودوا للسجن مرة اخرى، مشيرة الى أن عدد المصانع حتى الآن هو 3 مصانع فى قرية أبيس بجانب افتتاح المصنع الرابع اليوم."
كما أضافت أن عدد الغارمين المفرج عنهم حتى الآن وصل إلى حوالي 44,000 غارم وغارمة، مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى مع الجهات المعنية لسن تشريع يمنع دخول الغارمين والغارمات للسجن، مؤكداً أن المؤسسة تعمل مع وزارة الداخلية والعدل للقضاء على هذه المشكلة، وتغيير هذه الثقافة. كما نوهت أن تكريم الأم المثالية المنتجة اليوم، يعكس إستيراتيجية المؤسسة والتى تسعى الى تحويل الغارمات إلى سيدات منتجات بالمجتمع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.