الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة الهجرة : ندعم جهود الشباب الوطنى لمد الجسور مع أبنائنا بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
استقبل اليوم مسؤولو وزارة الهجرة أحمد سمير، رئيس اتحاد شباب مصر بالخارج تحت التأسيس .
ويهدف الاتحاد لربط أبناء مصر بالخارج من الجيلين الثاني والثالث بالوطن الأم والوصول إلى الطاقات الشبابية من الكفاءات المصرية بالخارج ومشاركتهم في بناء مصر المستقبل باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن.
وأعلنت الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة دعمها لجهود الشباب والأفكار التي يقدمونها، مؤكدة حرصها على مد جسور التواصل بين أبنا المصريين بالخارج والوطن الأم ضمن خطة الوزارة لربط كل المواطنين المقيمين في مختلف البلدان بمصر ،وتشجيع الجهود الوطنية المختلفة في هذا المجال.
واشارت الي ان الوزارة التفتت الي أهمية ربط ابنائنا بالخارج بجذوره واطلاعه علي التحديات والتهديدات الحقيقية التي نواجهها عبر إطلاق دورات تثقيفية وزيارات ميدانية لمجموعات من أبناء الجيل الثاني والثالث.
من جهته، أوضح "احمد سمير" أن الاتحاد يتألف من شباب مصر بالخارج في 18 دولة حول العالم، وانه قام باتخاذ الخطوات القانونية الرسمية لاشهار الاتحاد ومنتظر استكمالها قريبا.
وقال : "نسعي الي زيادة التواصل في مختلف دول العالم و هدفنا نحن شباب مصر في هذا الاتحاد بناء كيان مؤسسي يجمع شباب مصر في الخارج بالتنسيق مع وزارة الهجرة ليمثل خطا للدفاع عن مصر وتصحيح الصورة الذهنية المغلوطة".
كما أوضح "سمير" خطة الشباب للتحرك لدعم السياحة والاقتصاد، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة، وكذلك الاهتمام بالجوانب الثقافية والاجتماعية.
وتوجه بالشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، علي احتوائها ودعهما الدائم لشباب مصر بالخارج ودعمها الكامل لهذا الكيان، كما توجه بالشكر إلى كل الشباب المؤسسين للاتحاد وأيضًا إلى كل رموز المصريين بالخارج، وللجهات التي تدعم إنشاء هذا الاتحاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.