الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزهم ياسر جلال ويوسف الشريف وكرارة.. نجوم ”الشباك الأول” فى دراما رمضان

ياسر جلال
ياسر جلال

رغم مرور أيام قليلة على شهر رمضان، إلا أن هناك عدداً من الأعمال الدرامية استطاعت أن تتصدر الماراثون الرمضانى بأعلى المشاهدات، حيث لفت عدد من النجوم الأنظار فى أولى الحلقات، مما جعل الجمهور يشيد بأدائهم وببراعتهم فى التمثيل، وحصدت هذه الأعمال نسب قياسية وهو ما برز من خلال عدد من المؤشرات عبر موقع"يوتيوب" وردود الأفعال على مواقع التواصل الإجتماعى، "الموجز" يرصد أبرز نجوم الأيام الأولى فى دراما رمضان هذا العام.
البداية مع النجم ياسر جلال الذى نجح ببراعة منذ بدء الحلقات الأولى من مسلسل"ظل الرئيس" فى جذب انتباه النقاد والجمهور وزملاؤه فى الوسط الفنى وذلك بالدور الذى قدمه فى المسلسل واعتبره الكثيرون أنه إعادة اكتشاف لذلك الفنان الذى لم ينل حظه فى السنوات الماضية من القيام بأدوار البطولة المطلقة، ونجح جلا فى أن يحجز لنفسه مقعداً مميزاً وسط الزحام والمنافسة الشرسة للأعمال الدرامية هذا العام، حيث حقق المسلسل بعد عرض الحلقة الأولى منه 400ألف مشاهدة على اليوتيوب ،وذلك بسبب صدق ياسر فى تجسيد شخصيته حيث تمكن فى إثارة مشاعر الحزن والبكاء لدى شريحة كبيرة من متابعيه، خاصة أنه ظهر فى المسلسل بلوك جديد لم يعتاد عليه جمهوره منه.
ويجسد جلال خلال العمل جانباً ظل غامضاً من حياة الحرس الخاص للشخصيات المهمة فى مصر، حيث يقوم بدور ضابط سابق فى الحرس الجمهورى يدعى "يحيى" وملقب بالفهد يتعرض لمؤامرات عديدة للتخلص منه، والتى تنتهى بمقتل زوجته وابنه أثناء محاولة اغتياله فيسعى للإنتقام.
أما الفنان يوسف الشريف فيواصل نجاحاته عاماً بعد عام ، حيث حصل العام الماضى على المركز الأول فى المتابعة على اليوتيوب، ولذلك فالتألق ليس جديدا عليه وهذا العام يتصدر لائحة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الإجتماعى من خلال مسلسل"كفر دلهاب"الذى لاقى إعجاب الكثيرين، حيث حققت الحلقة الأولى منه ما يقرب من 2 مليون مشاهدة فى أقل من 24 ساعة،والسبب وراء نجاح الشريف هو تقديمه دائماً لدراما مختلفة عن غيره وبحثه دائماً عن التحول فى الشخصية التى يقدمها مما يجعل المشاهد فى حيرة طوال الحلقات.
يقدم يوسف فى المسلسل شخصية طبيب يدعى"سعد" يأتى إلى كفر دلهاب وهو مكان بدائى ينتمى لأحد العصور القديمة ليعالج البشر هناك، مستخدماً أعمال السحر والشعوذة، ويتفاجئء المشاهد فى آخر العمل بأنه هو الدلهاب أى الشيطان بلغة الجن.
رغم الانتقادات العديدة التى واجهها الفنان أمير كرارة قبل وبعد عرض مسلسل"كلبش"، إلا أنه استطاع أن يخطف أعين المشاهدين منذ عرض الحلقة الأولى من العمل حيث برع وتألق فى تجسيده لشخصية الضابط وهى شخصية جديدة عليه لم يقدمها من قبل، وأثبت أمير للجميع أنه نجم من العيار الثقيل خاصة بعد تحقيق مسلسله لنسبة مشاهدة عالية على موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعى تخطت الـ 850 ألف مشاهدة وأصبح ضمن قائمة الأكثر بحثاً على جوجل.
يقوم الفنان أمير كرارة فى المسلسل بتجسيد شخصية"سليم الأنصارى" وهو ضابط شرطة يقع فى مشاكل كثيرة يتورط فيها أثناء قيامه بالقبض على أحد الأشخاص المنتمين للجماعة الإرهابية والذى يقوم بقتل أقرب أصدقاؤه ويحاول الهرب ولكن يتمكن سليم من الوصول له وقتله.
سجل الفنان السورى باسل الخياط حضوراً قوياً من خلال شخصيته فى مسلسل"30 يوم" أمام الفنان آسر ياسين حيث ظهر فى مباراة تمثيلية أمام الأخير جعلته محط أنظار الجميع، مما جعل الخياط يجيد الشخصية التى تقمصها إجادة تامة نالت إعجاب عدد كبير من جمهوره، حيث قدم شخصية الشرير التى دائماً ما يقدمها ولكن بطريقة جديدة ومختلفة، ويرى البعض أن الخياط سرق الأضواء من ياسين هذا العام.
يجسد باسل فى المسلسل شخصية"توفيق" وهى شخصية مليئة بالإنفعالات والإضطرابات العقلية المختلفة.
على الرغم من شهرته المتأخرة إلا أن الفنان سيد رجب استطاع بأدائه المتميز أن يحصد نجاحاً كبيراً بدوره فى مسلسل"غرابيب سود" ، حيث أشعل المسلسل رواد مواقع التواصل الإجتماعى فور عرض حلقاته الأولى، وأثار الكثير من الجدل وتضاربت ردود الأفعال حوله باعتباره أول معالجة درامية جادة تناقش قصص العناصر النسائية فى تنظيم داعش بداية من تجنيدهن حتى إجبارهن على القتال وفرض أحكام مشددة عليهن وتفجير أنفسهن، ويجسد رجب دور "أبو جرير" مفتى تنظيم داعش الإرهابى.
أما الفنان عمرو يوسف فقد استطاع من خلال مسلسله"عشم إبليس" أن يحقق ردود أفعال قوية ويحظى بنسبة مشاهدة عالية فى الأسبوع الأول من السباق الرمضانى حيث حصل المسلسل على مركز متقدم وفقا لمحرك البحث"جوجل" وأيضاً على مواقع التواصل الإجتماعى، فالعمل يقوم على الجمع بين الإثارة والتشويق والمواقف الكوميدية من خلال علاقات غريبة بين الدكتور مروان الذى يجسده عمرو ووالدته التى تكرهه وتتآمر عليه، كما أن"عشم إبليس" مازال يواصل إبهار المشاهدين من خلال الألغاز التى يتم الكشف عنها فى كل حلقة، مما جعل البعض يتنبأ بثبات نجاح العمل حتى إنتهائه.
وعلى نفس النهج تصدر الفنان أحمد السقا قائمة الأكثر بحثاً من خلال جوجل تريند بمسلسل"الحصان الأسود"، مما جعل السقا يحجز مقعداً خاصاً له ضمن النجوم الأكثر متابعة هذا العام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.