الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة من الغضب الشديد تجتاح خريجى الجامعات الخاصة بسبب قرار نقابة الصيادلة بعدم قبولهم

حالة من الاستياء الشديدة أطاحت بأعضاء نقابة الصيادلة وايضا خريجى الجامعات الخاصة بعد أن قررت نقابة الصيادلة الاسبوع الماضي عدم قبول خريجى كليات الصيدلة من جامعات خاصة .
وأعتبروا أن يكون من ضمن أوراق قيد الخريجين الجدد لكليات الصيدلة الخاصة، الحصول على مجموع فى الثانوية لا يقل عن 80% اهانة بالغة لهم كأطباء وترى انه لا يعنى ان مجموع الطلاب في الثانوية العامة اقل مما كانت عليه نتيجة التنسيق بالكليات الحكومية انهم اطباء فاشلون فطالما تم اختيار كلية بعينها والاصرار عليها بالتاكيد سيتفوق بها, وانه ليس من المعقول بعد دراستهم لمدة خمس سنوات ودفعهم لمبالغ باهظة ليكونوا اطباء واصحاب صيادلة تمنعهم النقابة من حلمهم.
وكانت نقابة الصيادلة قد اتخذت هذا القرار حرصا منها على تقليل أعداد الخريجين، كما قامت لأكثر من مرة بمخاطبة وزارة التعليم العالى، وطالبتها بتقليل أعداد طلبة كليات الصيدلة، نظرا لأن هذه الزيادة تمثل خطورة على الكليات، ومجالات العمل، لزيادة أعداد المقبولين عن طاقة هذه الكليات، وهو ما أثر بالسلب على كفاءة الكليات ومعاملها، فضلا عن تأثيره على كفاءة الخريجين, مؤكدةعلى ضرورة ألا يقل مجموع القبول بالجامعات الخاصة عن 5% مقارنة بالجامعات الحكومية، لوجود صعوبة فى مناهج كليات الصيدلة تحتاج لحد أدنى من التعليم لاستيعابها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.