الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

يعقوب : التعاون مع مؤسسات دولية للاستفادة منها فى مجال حماية المستهلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لتعزيز منظومة حماية المستهلك فى مصر بالتعاون مع المؤسسات الدولية ، صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم الاجتماع الثاني لخبراء حماية المستهلك الحكوميين في العالم ،والذى يعقد بحضور 400 ممثل عن 150 دولة بمقر المنظمة بجنيف ويضم العديد من وزراء الدول والممثلين الحكوميين والمنظمات الدولية وذلك بعد اصدار الامم المتحدة المبادىء التوجيهية المحدثة لحماية المستهلك خلال ديسمبر 2015 والتى كان من ضمن توصياتها انشاء مجموعة من الخبراء الحكوميين لمناقشة المبادىء الجديدة للوصل إلى أفضل صورة لها تحقق الحماية القصوى للمستهلكين .
وأشار يعقوب الى ان مصر تترأس الجلسة الافتتاحية بصفتها كانت رئيس الدورة الاولي ،وتسلمت رئاسة الدورة الثانية وزيرة الصناعة والاقتصاد والتجارة لكوستاريكا ،وسوف يتم مناقشة عدة موضوعات المتعلقة بحماية حقوق المستهلك خلال الجلسة منها الاطار القانوني والمؤسسي لحماية المستهلك ،توفير حماية المستهلك الصغير ،حماية المستهلك في مجال التجارة الالكترونية ، كما قامت مصر بالإدلاء ببيان الدول العربية وذلك بصفتها رئيس خبراء حماية المستهلك بجامعة الدول العربية ،كما قدمت عرض توضيحي عن المستهلك الضعيف وكيفية حمايته بالجلسة المسائية .
والجدير بالذكران الجهاز كان قد شارك في وضع توجيهات الأمم المتحدة لحماية المستهلك المستحدثة على مدار سنتيـن من 2013 إلى 2015 ،ومن المتوقع أن تقوم الدول الأعضاء، بناء على هذه التوجيهات، بتعديل تشريعات حماية المستهلك الوطنية لتتماشى مع هذه التوجيهات المحدثة، وهو ما يعتبر حدثا هاماً في تاريخ تطور حماية المستهلك بالعالم ،بالاضافة الى الخبرات التى يمتلكها الجهاز فى مجال تلقى ومعالجة الشكاوى من خلال بناء القدرات المؤسسية .
وأضاف يعقوب أن مصر تعد من أوائل الدول التي استجابت لطلب تحديث التشريعات الوطنية المتعلقة بحماية المستهلك ، فقد بادر الجهاز، بضم العديد من هذه التوجيهات المحدثة في مسـوّدة القانون الجديد بل ومراجعـة ما ورد بها من بنود مع منظومة القوانين المصريـة وتوزيعها على الدول العربية الأخرى وهوما اعتبرته المنظمة سبقا في تفعيل التوجيهات الأممية في حماية المستهلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.