الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التخطيط تلتقي علي جمعة ومؤسسة أجيال لمناقشة التنمية البشرية لأفراد القطاع الإداري

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
التقت اليوم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في ديوان عام الوزارة،الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير. و الدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب و النشء.. وتناول الاجتماع سبل تعزيز جهود التنمية البشرية لموظفي القطاع الإداري بالدولة بما ينعكس على الانتاجية، وذلك من مقاربة غرس القيم الإنسانية السامية في نفوس المتدربين، عن طريق برامج تدريب متنوعة ومتخصصة بإشراف مجموعة من الخبراء.
وقالت السعيد إن: "الإنسان هو المحور الحقيقي لكل استثمار، والتنمية البشرية، عملية دائمة لا تتوقف، وعلينا الانتباه إلى أن المُكون القيمي هو أساس أي تنمية بشرية، وهو ما يضمن لأي تدريب أن يظل مستدامًا".. وأضافت "السعيد" إن: "الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني تمثل الأضلاع الثلاثة للمثلث الذهبي للتنمية".
وتابعت "السعيد": "القيمة هي ما يجعل موضوعًا ما جديرًا بالاهتمام أو الاحترام، والمجموع الكُلي للقيم الثقافية لأي دولة يُكون هويتها".. وأشارت "السعيد" إلى أن الاستثمار في العنصر البشري سيسمح بتوسيع القدرات التعليمية والخبرات مما سينعكس بالإيجاب على مستوى الإنتاج والدخل، ويحقق التطوير الاقتصادي، والرفاه المادي.. وأوضحت "السعيد" أن الاستثمار في العنصر البشري يُزيد من الاختيارات المتاحة ويحررها أمام الأفراد، وأن القيم تُبنى مع الإنسان مِن خلال حياته وتجاربه، وأن تلك القيم هي التي تنهض بأي أمة أو تهدمها.. وأعربت "السعيد" عن تمنيها أن نصل إلى الحد الذي يُقدر فيه المواطن المصري أن الملكية العامة ليست ملكية الدولة بل هي ملكية جماعية لأفراد المجتمع.
ومن جانبه قال "د.علي جمعة" إنه: "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، والقيم الإنسانية هي مجموعة الأحكام العَقليّة التي توجّهنا نحو رغباتنا واتجاهاتنا، ويكتسبها الفرد ويتعلمها من المجتمع المحيط، وهي التي تحرّك سلوكه".. وأضاف "جمعة": "نحتاج إلى إرساء مجموعة من القيم في أفراد المجتمع، وعلى رأسهم أعضاء الجهاز الإداري، عبر برامج تدريب متخصصة؛ لأن هذا سينعكس على جهود التنمية، وعلى رفاهية المجتمع بشكل عام، وسعداء باهتمام وزارة التخطيط بنشر منظومة القيم الإنسانية كأحد أوجه التنمية البشرية لأفراد الجهاز الإداري".
وأشار "جمعة" إلى أن الإطار العام لهذه القيم يتمثل في 11 قيمة إنسانية أساسية هي: المحبة والسلام السعادة والصدق والنزاهة والاحترام والتواضع والبساطة والاتحاد والتعاون والمسؤولية.
يُذكر أن مؤسسة "مصر الخير" هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، أنشئت عام 2007 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري.. بينما مؤسسة أجيال، هي كذلك مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، أنشئت عام 2013، بهدف تمكين الشباب وأفراد المجتمع بتوفير فرص حقيقية لتطوير قدراتهم وكفاءاتهم ليصبحوا فاعلين بمجتمعاتهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.