الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رئيس جامعة القاهرة يشيد بدور الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد في مصر

الخشت
الخشت
كرم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الموظف حسن محمد حسن، أمين مخزن بمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح واستقبله بمكتبه، وذلك لرفضه قبول رشوة مالية قدرها 50 ألف جنيه من أحد الموردين، مقابل إستلام أحبار مقلدة وغير أصلية لمركز التعليم المفتوح بالجامعة، غير الأحبار المطابقة للمواصفات والمتفق عليها مع المورد بقيمة 800 ألف جنيه.
وكان الموظف قد أبلغ رئيس جامعة القاهرة بالواقعة، والذي قام بدوره بإبلاغ الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث أعدت الرقابة الإدارية كمينًا تم خلاله، ضبط المورد متلبساً بمحاولة تقديم الرشوة للموظف.
وقدم الخشت الشكر لجهاز الرقابة الإدارية لتعاونه السريع في تلك القضية، وأشاد بدور الرقابة الإدارية في مواجهة الفساد المالي والإداري في مصر، والدور الوطني الذي تقوم به في متابعة ورصد كافة أوجه الفساد. وأشار رئيس جامعة القاهرة إلي تعاون الجامعة مع الرقابة الإدارية فيما يتعلق بمكافحة الفساد. وأعرب عن تقديره لموظف جامعة القاهرة، لنزاهته ورفضه الرشوة والحفاظ على المال العام للجامعة. وقرر رئيس جامعة القاهرة منحه مكافأة قدرها 10 آلاف جنيه، وهي تمثل نسبة 20% من مبلغ الرشوة الذي رفضه الموظف، كما سلمه درع الجامعة بمكتبه.
وقال الخشت أن موظف جامعة القاهرة ضرب مثالاً يحتذي به في الأخلاق والنزاهة وقدم دليلاً علي ما يتمتع به العاملون بجامعة القاهرة من أخلاق حميدة وحرصهم علي الحفاظ علي المال العام ومكافحة الفساد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.