الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محامى مبارك: ”الإخوان” يخططون لعودة ”رشيد” من خلال قانون التصالح مع رموز النظام السابق

أكد يسرى عبد الرازق محامى الرئيس السابق مبارك أن موكله لن يستفيد من القانون المزمع سنه للتصالح مع رموز النظام السابق بسبب اتهامه فى قضية جنائية ولكن الذى يستفيد منه نجلا الرئيس.
وأضاف أنه إذا تمت صياغة تشريع للتصالح مع رموز النظام السابق سيكون الهدف منه التصالح مع رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، بسبب علاقته مع قطر وعلاقته الشخصية بالمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن رشيد أيضًا يعرف خبايا التجارة والصناعة فى مصر.
وأشار عبد الرازق إلى أن تجربة فرنسا عندما تصالحت مع جاك شيراك فى قضايا فساد مالى هى الأقرب للتطبيق فى مصر.
يذكر أن الدكتور محمد سليم العوا، مستشار رئيس الجمهورية للعدالة الانتقالية، بدأ فى دراسة قوانين 5 دول على رأسها جنوب أفريقيا، للوصول إلى تشريع مصرى يسمح بالمصالحة مع رموز النظام السابق المحبوسين حاليًا على ذمة قضايا فساد لرد ما استولوا عليه من أموالٍ وأراضٍ إلى الدولة، وسيجتمع خلال الأسابيع المقبلة مع هيئات دفاع عدد من المتهمين لمعرفة القضايا التى يمكن التصالح فيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.