الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظة القاهرة تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكد اللواء تيسير مكرم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في منصف شهر سبتمبر تجري على قدم وساق بجميع الإدارات التعليمية على مستوى القاهرة.
وشدد مكرم على مدير مديرية التربية والتعليم سعيد عمارة بوضع خطة للإنتهاء من حركات تنقلات المدرسين والمدرسات بين المدارس قبل بداية العام الدراسي لتحقيق الإستقرار والبدء في الجدول الدراسي منذ اليوم الأول، وسرعة تسليم الكتب المدرسية للطلبة والطالبات في أول يوم أو قبل بداية العام الدراسي بأيام حتى يتسنى للطلاب متابعة المناهج.
وطالب مكرم رؤساء الأحياء برفع كفاءة المناطق المحيطة بالمدارس من خلال رفع كفاءة الإنارة بمراجعة كافة الأعمدة وولاعات الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة وكذلك التأكد من احكام غلق أي فتحات بالأعمدة وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها حفاظاً على سلامة طلاب وتلاميذ المدارس.
كما شدد نائب المحافظ على ضرورة تنظيم حملات بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشرطة المرافق لرفع أي إشغالات حول اسوار المدارس وإزالة تراكمات القمامة في إطار الحملات الجارية حالياً لرفع الإشغالات على مستوى القاهرة، وذلك لتوفير الجو الملائم للطلبة والمدرسين على السواء لإتمام العملية التعليمية بنجاح.
وأصدر مكرم تعليماته لهيئة الأبنية التعليمية والأحياء ومديرية التربية والتعليم بالتأكد من توافر عوامل الأمان والسلامة بالمدارس وتوافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة ، مشدداً على ضرورة سد أي عجز في الأثاث المدرسي من المقاعد وإشراك المجتمع المدني لتغطية العجز في بعض مناطق القاهرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.