الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”حماية المستهلك” يعلق على حكم حبس ممثل مصنع الجوهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قد قضت في الجنحة رقم 2235 لسنة 2016 بحبس المتهم حمدي عبد المقصود قريطم "بصفته الممثل القانوني لمصنع الجوهرة للصناعات الغذائية " ثلاثة أشهر مع الشغل وكفالة ثلاث ألاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا وتغريمه بمبلغ عشرين إلف جنيه ومصادرة المضبوطات وبان يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ عشرة آلاف جنيه علي سبيل التعويض المدني المؤقت ،وذلك لتقليدها العلامة التجارية "شيبسي " .
وأوضح يعقوب أن جهاز حماية المستهلك كان قد تلقي شكوي من شركة شيبسي للصناعات الغذائية ضد الممثل القانوني والمسئول عن شركة الجوهرة للصناعات الغذائية والتي تضررت فيها من استخدام الشركة المشكو في حقها علامة تجارية مضللة تحت اسم "شيبسكو " مشابهة للعلامة التجارية "شيبسي" وهو ما ألحق بها العديد من الاضرار المادية والمعنوية ،فضلا عن إيقاع الجمهور في خلط وغلط بين العلامتين التجاريتين.
وحيث باشر الجهاز التحقيق في الشكوى وبمخاطبة الإدارة المركزية للعلامات التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية بجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية ،عما إذا كان الشركة المشكو في حقها قامت بتقليد العلامة التجارية "شيبسي" والمسجلة والمملوكة باسم شركة شيبسي للصناعات الغذائية من عدمه .
وقال يعقوب أن الإدارة المركزية للعلامة التجارية والتصميمات والنماذج الصناعية أفادت انه علي الرغم من امتلاك الشركة المشكو في حقها للعلامة التجارية شيبسيكو إلا أن الشركة لم تلتزم في استخدامها بالشكل المسجل ،وبمناظرة العلامة الثابتة علي عينات المشكو في حقه أغلفة "شيبسيكو" وجد انه يتبين للمستهلك بالنظر للعلامة الثابتة علي عينات أغلفة "شيبسيكو" أنها نفس منتج الشركة الشاكية مالكة العلامة التجارية "شيبسي " وهذا التشابه يؤدي أحداث خلط ولبس لدي جمهور المستهلكين .
وأوضح يعقوب انه تم إحالة الممثل القانوني للشركة للنيابة وذلك لثبوت قيامة بالترويج لبيع منتج مقلد وتقليد العلامة التجارية المسجلة "شيبسي" وبذلك خالف نصوص قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 المادة (24،6،1) .
وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك علي أن الحكم جاء تأكيدًا لدور جهاز حماية المستهلك في صون حقوق المستهلكين وحماية مصالحهم وردع شتي حالات التجاوز أو الإضرار بحقوقهم ،وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلي تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية - أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG ، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.