الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

يوسف القعيد: انسحاب مصر من اليونسكو قرار شعبي لا تملكه السلطة

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

قال يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، إن انسحاب مصر من منظمة اليونسكو يجب أن يكون قرارًا شعبيًا وليس من جانب السلطة فقط، لافتًا إلى أنه يجب التفكير في الانسحاب ولكن بالطريقة الصحيحة، مشيرًا إلى أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب أجمعت على ضرورة التلميح بالإنسحاب من المنظمة وليس الإنسحاب لأن البرلمان ليس الجهة المختصة بذلك.
وأضاف «القعيد»، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج «رأي عام»، أن مصر من الدول المؤسسة للمنظومة وتقدمت 3 مرات للترشح لمنصب مدير عام اليونسكو وظلمت كثيرًا.
وذكر أن إسماعيل سراج الدين، خسر ترشحه لمنصب مدير عام اليونسكو بسبب المرشح السعودي حينها، وأن مبارك أخبره حينها بشكل حاد: «مينفعش أخسر 4 مليون مصر في السعودية علشان منصب اليونسكو وإحنا ممكن نراضي إسماعيل سراج الدين بأي منصب تاني».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.