الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تكشف حقيقة وقف واردات القمح الفرنسي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن اعتزام وزارة التموين وقف واردات القمح الفرنسي مؤقتًا من الموردين الفرنسيين لعدم مطابقتها للمواصفات.
وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أنه لم يتم اتخاذ أي قرار من جانب الهيئة العامة للسلع التموينية بشأن وقف واردات القمح الفرنسي، مشيرة إلى أن هناك إجراءات يتم اتخاذها قبل استيراد أي شحنة قمح قادمة من الخارج، حيث تقوم الهيئة بإرسال عدد من اللجان للتأكد من مدى مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية، وإذا تبيَّن أنَّ الشحنة غير مطابقة للمواصفات يتم رفضها حتى لو تم تفريغها داخل صوامع التخزين.
وأشارت الوزارة إلى أنه وفقًا لتقرير هيئة السلع التموينية ، بلغ حجم واردات الهيئة من القمح الفرنسي خلال العام المالي الجاري نحو 60 ألف طن حتى الآن، مؤكدةً أن الموردين الفرنسيين مستمرون في دخول المناقصات التي تطرحها الهيئة بشكل دوري.
وأوضحت الوزارة أن الهيئة العامة للسلع التموينية تختار العروض الأقل سعرًا في المناقصات العالمية -التي تعقدها- وفقًا لقواعد التنافسية.
ودعا وزير التموين على المصيلحي ، المستوردين الفرنسيين للتقدم إلى المناقصات التي تطرحها هيئة السلع التموينية على أسس اقتصادية تنافسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.