الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الصناعة: المصالح المشتركة بين مصر وتركيا هى الضامن لعلاقات إستراتيجية قوية

بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ،مع ممثلي الشركات التركية المستثمرة في مصر وبحضور السفير التركي بالقاهرة حسين بوتسالى سبل زيادة وتوسع المشروعات التركية في مصر وكذلك جذب المزيد من رؤوس الأموال التركية إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، كما إستعرض اللقاء أوضاع الشركات التركية والمشكلات التي تعرضت لها خلال المرحلة الماضية.
وقال الوزير: أن المصالح المشتركة بين مصر وتركيا هى الضمان لبناء علاقات إستراتيجية قوية تتيح معها فرص أوسع للتعاون الاقتصادي بين البلدين فى المرحلة المقبلة ، لافتا إلى أن اللقاءات المستمرة مع المستثمرين الأتراك تستهدف التواصل مع الشركات التركية للحفاظ على إستثماراتها القائمة والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأخرى داخل السوق المصري وإزالة العقبات التى تواجهها.
وفي هذا الاطار أشار صالح الي سعى الحكومة الدائم لتذليل كافة العقبات والمشكلات وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمشروعات الاستثمارية العاملة فى مصر بهدف تحقيق زيادة ونمو لهذه الاستثمارات، لافتا الى الالتزام والمسئولية الكاملة على حل أى مشكلة قد تعترض الاستثمارات التركية فى مصر سواء كانت تتعلق بالوزارة وأجهزتها أو بوزارات أخرى حيث سيتم التنسيق مع هذه الجهات لإيجاد حلول عاجلة وفورية لحلها.
وأوضح الوزير: أن مصر تتطلع لوجود مزيد من الاستثمارات التركية طويلة الاجل فى مصر، مؤكدا على ضرورة مضاعفة هذه الاستثمارات والعمل على زيادة وتعزيز التجارة البينية كى ترقى لمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة بين الجانبين.
واشار الوزير: الي أن هناك رغبة اكيدة لدي العديد من الشركات التركية لضخ إستثمارات كبيرة فى عدد من المشروعات التنموية والتى توفر العديد من فرص العمل خلال المرحلة المقبلة ومنها انشاء مشروع لانتاج الاسمنت بمنطقة فحم المغارة باستثمارات تصل الي حوالي 400 مليون دولار.
واستعرض الوزير مع الوفد التركي إمكانية ربط تركيا بالأسواق الإفريقية عن طريق مصر وربط مصر بأسواق وسط أوروبا وشمال المتوسط عبر تركيا خاصة بعد تدشين الخط الملاحي المشترك بين البلدين ( ميرسن – الاسكندرية ) ، وكذا الاستفادة من الخبرة التركية في مجال المعارض واقامة مدينة للمعارض علي الطراز العالمي .
ومن جانبه أكد السيد حسين بوتسالى سفير تركيا بالقاهرة: أن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين تمثل حجر الزاوية لتعميق التعاون المشترك المصرى التركى خاصة وأن هناك رغبة أكيدة للمسئولين بكلا البلدين لتذليل كافة العقبات لزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة، لافتا الى حرص تركيا على مساندة مصر خلال المرحلة الحالية خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لتركيا فى منطقة الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن بلاده تتطلع الى تحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة وانه يجري حاليا بحث انشاء مجلس استشاري بين الحكومتين المصرية والتركية لتعميق وتوسيع التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة
كما أعلن عن زيادة الرحلات الجوية بين اسطنبول وشرم الشيخ وانطاليا والغردقة بدء من اول اكتوبر وهو ما سيسهم في زيادة اعداد السائحين الاتراك لمصر والذي وصل عددهم الي حوالي نصف مليون سائح خلال هذا العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.