الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بحث التعاون بين البنك الأوروبي لإعادة التعمير والحكومة المصرية

استقبل اليوم الدكتور اشرف العربي " وزير التخطيط والتعاون الدولي "هيلدجارد جاسيك مدير إدارة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية EBRD.
وتأتي تلك الزيارة في إطار التنسيق بين البنك والحكومة المصرية حيث أبدى البنك استعداده وحرصه على مساندة الاقتصاد المصرى خلال تلك الفترة خاصة فى ضوء السعى المصرى لتحول مصر إلى دولة عمليات بجانب عضويتها بالبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية.
والجدير بالذكر، ان المجلس الأوروبي وافق في قراره المؤرخ 26 يونيو 2012 على مد النطاق الجغرافي لعمليات البنك لتشمل منطقة جنوب وشرق المتوسط ومن ضمنها مصر، وذلك في إطار عام من سعي البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية لدعم التنمية الاقتصادية في 29 دولة في أوروبا الوسطى والشرقية.
وصرح الدكتور أشرف العربى أنه من المتوقع أن يبدأ البنك في أقرب فرصة في تنفيذ مشروعات في مصر في مجالات الزراعة والطاقة والصناعات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المصرفى والبنية التحتية والنقل والاتصالات وذلك فى ضوء تصديق الحكومة المصرية على كافة الإجراءات القانونية.
وتعد مصر من الدول الأعضاء المؤسسة في البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية منذ إنشائه عام 1991، وقد دعمت مصر منذ ذلك الحين طلبات تحول الدول المستقلة عن الاتحاد السوفيتي إلى دول عمليات لتستفيد من استثماراته، لذا فهذه الدول تقدر بدورها دعم مصر لها في تلك الفترة، وتبدي تحمسها لمطلب مصر التحول إلى دولة عمليات لدي البنك الأوروبي لإعادة التنمية والتعمير بهدف الاستفادة من قدرات هذا البنك التمويلية والفنية وليس فقط الاكتفاء بوضعها كعضو في البنك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.