الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو مازن:نعترف بإسرائيل وعليها الاعتراف بدولتنا

صرح محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفليسطنية أن فليسطين معترفة باسرائيل وعلي اسرائيل أن تعترف بدولة فليسطينة.
وأوضح خلال مؤتمر مشترك مع وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو بقصر الاتحادية عقب لقاء الرئيس مرسي أنه إذا أرادت اسرائيل اتمام المفاوضات عليها ان تعترف برؤية الدلتين علي حدود 67 وان تقبل بوجد دولة فليسطين .
وأوضح أن السلطة الفليسطينة في عام 1968 طرحت نموزج الدولة التي يتعايش فيها الجميع ولكن اسرائيل لم تقبل به ورفض ولكننا نحن الان نريد دولتنا علي حدود 67 .
وقال أبو مازن إننا حريصون علي استمرار المشاروات مع الأشقاء المصريين لنوحد المواقف مشيرا اليي ان اللقاءءمع الرئيس مرسي تناول شرحنا للوضع الحالي الفليسطيني وما يدور من حراك هناك بالاضافه الي موضوع الاسيتطان في الاراضي الفليسطنيه وقيام اسرائيل ببناء المستوطنات علي ارض فليسطين وهو ما سيمثل عائق امام السلطة الفليسطسنه عند الاعتراف بدولتها فسيصبح قراراته في قانونيه فيما يتعلق بالمستوطنات .
وأوضح أن السلطة الفليسطنية ستذهب للأمم المتحدة نهاية الشهر الحالي للتشارو حول طبيعه القرار الذي يقدم للامم المتحدة للحصوص علي اكبر اجماع للحصوص علي عضويه الامم المتحدة.
وفيما يتعلق بالمصالحة الفليسطنية قال نحن متفقين مع الجميع ولكن يجب نفيذالخطوات التي تحقق المصالحة والديمقراطية الحقيقه وهي ذهاب اللجنة لتقييد اسماء المواطنين في غزة وتحديد ميعاد الانتخابات فنحن اول من سار في مساء الديمقراطية نريد انتخاب مجلس تشريعي ومجلس وطني وررئيس للسسلطة الفليسطينة .
وحول زيارتة لإيران قال حدثت خلال زيارتنا لايران حدثت بعض الاشكالات و ولكن نحن ليس لدينا مانع ان تكون علاقتنا بايران طيبه لاننا كشعب محتل نريد علاقات مع الجميع .
وحول طبيعه نشاط حماس قال حماس في الضفه الغربية تمارس نشاطها وشاركت في الانتخابات النقابية ولها حق أن تجري فعاليات جماهيرية ولكننا لا نقبل تهريب السلاح والمتفجرات اذا حدث من اي جهه لا نقبلل به والدليل علي ذلك احداث جنيف اعتقل افراد من فتح نحن كسلطة لا نميز بين من هو فتح او حماس تستسطع حماس ان تمارس نشاطها كما تريد .
وحول مطالبات وزير الخارجية الإسرائيلي ليبيرمان له بترك السلطة قال ليبيرمان لا يحترم ما يقول وليس رجل دولة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.