الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:32 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الجامعة البريطانية فى مصر تستقبل وفدا من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لبحث التبادل العلمى

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

استقبلت الجامعة البريطانية في مصر اليوم الخميس وفدا من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.
وضم الوفد، وكيل وزارة التعليم للشئون التعليمية بالمملكة، الدكتور حمد بن ناصر المحرج، والملحق الثقافي السعودي، الدكتور خالد بن عبد الله النامي، ومستشار الوكيل الدكتور حسين بن طاش نيازي، وعبد الله بن عبد العزيز الحمد، رئيس قسم الشئون التعليمية والأكاديمية بالملحقية الثقافية السعودية.
وكان في استقبال الوفد السعودي، الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والأساتذة ومجلس الأمناء.
واستمع الوفد إلى شرح مفصل من رئيس الجامعة عن كليات الجامعة وعدد الدارسين بها بالإضافة إلى خطط التوسع المستقبلية بإضافة عدد من الكليات وعلى رأسها كلية هندسة الطاقة.
وتهدف الزيارة إلى شراكات تعليمية وتبادل الخبرات مستقبلا بين الجامعة البريطانية والجامعات السعودية.
وزار الوفد السعودي، كلية طب الأسنان حيث استمع إلى شرح مفصل من عميد الكلية عن التدريب العملي للطلاب بواسطة أحدث الأجهزة كما تم زيارة غرفة العمليات المجهزة لإستقبال المرضى مجانا في إطار دور الجامعة المجتمعي.
وزار الوفد كلية التمريض بالجامعة وتعرفوا على أحدث الوسائل التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلاب، وتدريبهم بالمستشفيات العامة التابعة لوزارة الصحة.
وبعد ذلك زار الوفد كلية الهندسة، حيث أعربوا عن إعجابهم بمعمل الكشف البترولي وشاهدوا نماذج لمشروعات تخرج لطلاب الجامعة.
ومن جانبه أكد وكيل وزارة التعليم بالمملكة، عن تطلعه لزيارة قريبة يتم خلالها تفعيل بروتوكولات تعاون بين الجامعات السعودية والجامعة البريطانية، مشيرا إلى الإهتمام الذي توليه الوزارة للجانب التعليمي الصحي في مجالي التمريض وطب الأسنان لتخريج دارسين سعوديين متميزين في كلا المجالين.
وأثنى "المحرج"، على قرار رئيس مجلس أمناء الجامعة بتقديم عشر منح دراسية للطلاب السعوديين للدراسة بالجامعة شاملة التكفل بجميع المصروفات والرسوم.
وتعد هذه الزيارة هي الثانية من نوعها لمسئولين تعليميين بالمملكة حيث استقبلت الجامعة الملحق الثقافي السعودي من قبل، كجزء من سلسلة لقاءات لتفعيل اطر الشراكة التعليمية والتعاون بين الجانبين.ح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.