الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية تنتقد الموقف الأمريكي في سوريا

ق
ق
انتقد سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي ، الموقف الأمريكي في سوريا، واتهم الولايات المتحدة بالرغبة في البقاء إلى الأبد في سوريا، والسعي لإنشاء شبه دولة فيها.
وأكد وزير الخارجية في مؤتمر صحفي في موسكو مع نظيره البلجيكي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تتخذ خطوات أحادية تهدد وحدة الأراضي السورية.
وأضاف: أن " قول الولايات المتحدة إنها ترغب في البقاء إلى أن تنطلق عملية سياسية مستقرة مقبولة للجميع، وهذا يعني تغيير النظام".
وقال: إن الولايات المتحدة قامت، على الرغم من اعتراض الجميع وخاصة، بتقديم دعم مادي كبير إلى "قوات سوريا الديمقراطية"، عبر إنشاء قوة حدودية.
وأكد لافروف، علي موقف بلاده الداعم لمشاركة الأكراد في العملية السياسية في سوريا، قائلا إنهم "جزء لا يتجزء من المجتمع السوري".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.