الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الفلاحين والمنتجين الزراعيين تتهم وزيرة التضامن الاجتماعى بالامتناع عن الاعتراف بقانون الجمعيات الجديد

فريد واصل،
فريد واصل،
اتهمت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، وزارة التضامن الاجتماعى، بمخالفة القانون، ومعاندة السلطة التشريعية، والامتناع عن تطبيق قانون الجمعيات الأهلية الجديد وهو ما يمثل مخالفة صارخة للقانون والدستور، حيث إن القانون الذى أصدره مجلس النواب، وصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، أصبح ملزما للجهات المعنية للعمل به لتنظيم عمل وتراخيص الجمعيات الأهلية.
وتعجبت النقابة، من موقف وزارة التضامن الاجتماعى، الرافض والمعادى لتطبيق القانون، فى الوقت الذى تهتم الدولة بإعلاء دولة القانون، موضحة أنه لا توجد أية مبررات لإهدار القانون بهذه الطريقة المشينة.
كما أعلنت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، استياءها من موقف وزارة التضامن الاجتماعى، الرافض لإشهار الجمعيات الأهلية الجديدة إعمالا بنصوص القانون الجديد، كاشفة عن وجود الكثير من الجمعيات التى تقدمت بطلبات تأسيسية، وانقضت المدة القانونية التى يحددها القانون، وهى 60 يوما، ولم تعترض الجهة الإدارية، بينما امتنعت الوزارة عن إصدار ترخيص لها بإنشاء تلك الجمعيات، وكأنها تعاند البرلمان، وأعضاءه واضعى القانون.
وكشف فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، فى بيان أصدره صباح اليوم الثلاثاء، أنه تقدم للإدارة المركزية للجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى، طالبا إشهار جمعية أهلية خيرية فى 25/9/2017، منذ أكثر من 5 أشهر، ولم تعترض الجهة الإدارية، بينما أحجمت الوزارة عن تفعيل القانون وإصدار قرارها بالتأسيس تفعيلا لمواد القانون دون إبداء أية أسباب، وذلك بالمخالفة للقانون، بحجة أن هذه هى تعليمات الوزيرة، وأنها لا تعترف بالقانون الجديد.
وأضاف واصل، أنه قام بإنذار الوزيرة غادة والى، وقيادات الوزارة، على يد محضر، كما تقدم ببلاغ للنيابة الإدارية، والجهات القضائية المعنية بحكم القانون، واتهم الوزيرة بأنها تمتنع عن تطبيق القانون، وأن ما تعلنه ومسئولى وزارتها من أنها تلتزم بتطبيق القانون، كلام لا أساس له من الصحة.
وأوضح واصل، أن وزارة التضامن بهذه السياسة والأساليب الخاطئة تخلق الفجوات بين الدولة، والمواطنين الراغبين فى العمل الخيرى والتطوعى، لمساعدة الأسر الفقيرة، وتوفير بعض الأنشطة الهامة لتخفيف الأعباء عن كاهل الدولة والحكومة، من خلال إنشاء مثل هذه الجمعيات فى الإطار الذى حدده القانون، إلا أنه للأسف الشديد – وما زال لكلام على لسان واصل-، تطغى المصالح الخاصة، على المصالح العامة، بل وتهدرها.
وكشف واصل، أن ما تعرضه وزيرة التضامن على السيد رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، بشأن قيام الوزارة بكافة قطاعاتها الخدمية بتشجيع الجانب الاجتماعى، تصريحات للفرقعة والشو الإعلامى فقط، ولا أساس لها من الصحة كما تخالف هذه التصريحات أرض الواقع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.