الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم يلتقى اليوم بوزير الدولة لشئون الرياضة لتفعيل بروتوكول التعاون بينهم

التقى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والأستاذ العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة في ديوان عام الوزارة لبحث أوجه التعاون المشتركة بين الوزارتين، حيث تمت التوصية خلال اللقاء بإنشاء لجنة مشتركة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة لشئون الرياضة برئاسة الوزيرين لوضع السياسة العامة للأنشطة المشتركة بين الوزارتين .
بدأ اللقاء ببحث كيفية تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للرياضة سابقاً والذي تم توقيعه في عام 2006 وعلى الأخص فيما يتعلق بإنشاء وعاء مالي مشترك يتلقى كافة أشكال الدعم والمشاركة المجتمعية ومشاركات الرعاة لتنفيذ المشروعات الرياضية المشتركة .
وتم خلال الاجتماع مناقشة مبادرة أكاديميات الألعاب الرياضية والخاصة بتسجيل 500 ألف ناشىء ما بين 8 ـ 12 سنة في مناطق الاتحادات الرياضية وإقامة المسابقات فيما بينهم ومشاركتهم في جميع المهرجانات على مستوى المحافظات . حيث تهدف هذه المبادرة الى إتاحة فرصة الممارسة الرياضية بشكل طبيعي لجميع طلبة المدارس، وتعلمهم مهارات الألعاب الرياضية تحت إشراف علمي . ويتطلب تنفيذ هذه المبادرة من جانب وزارة التربية والتعليم عدة آليات منها: اختيار المدارس التي تتوافر بها الامكانات الرياضية وتطويرها ، واختيار عدد (500) مدرسة تتوافر بها مساحات فناء المدرسة بمساحة (1000 ) متر إنشاء ملعب متعدد مع تجهيزها بالأبسطة . ويذكر أن تفعيل هذه المبادرة سوف يعود بالنفع على صحة أبنائنا وعلى الرياضة المصرية .
وخلال اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتغذية مدرستي الموهوبين رياضياً بمدينة نصر والاسماعيلية ببعض الاحتياجات وهي :أجهزة حاسب آلي وطابعات ومعامل تعليمية ومكتبات وماكينات تصوير ، وذلك أسوة بما هو متبع مع مدارس التربية والتعليم .
وتم الاقتراح بإنشاء مدرسة للموهوبين رياضياً كل عامين لتغطية محافظات الجمهورية وفقاً لخريطة البطولات الرياضية .
وتمت التوصية بضرورة السماح للمدارس المشاركة في مشروع اليوم الرياضي لتلاميذ المدارس بمشاركة 100 تلميذ وتلميذة على مدار اليوم الدراسي خلال فترة تنفيذ المشروع.
كما تم الاتفاق خلال اللقاء على حصر الأنشطة الرياضية التي تم تنفيذها بين الوزارتين منذ عام 2007 وحتى تاريخه وإصدار كتيب بها تحت عنوان ( 2007 ـ 2017 عقد الرياضة والتربية البدنية المدرسية المصرية ).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.