الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر ترحب بقرار وقف إطلاق النار في جنوب السودان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
رحبت مصر بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار بجنوب السودان بين الحكومة والمعارضة، وذلك في ختام الاجتماعات التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم، معربة عن تطلعها لأن ينهي الاتفاق الانقسام الداخلي ويحقن دماء شعب جنوب السودان الشقيق، في ظل حاجة البلاد لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية.
وأكدت وزارة الخارجية، فى بيان لها، أن الاتفاق يعد خطوة مهمة على طريق استعادة الأمن، خاصة من خلال النص على وقف إطلاق النار خلال 72 ساعة من توقيع الاتفاق، وفصل القوات المتحاربة وفض الاشتباك، وفتح ممرات الإغاثة والإفراج عن الأسرى والمعتقلين السابقين ونزع سلاح المدنيين، فضلا عن البدء في إعادة إنشاء الجيش والشرطة المدنية والأجهزة الأمنية على أسس وطنية بعيدا عن الانتماءات العرقية والقبلية.
وأثني البيان، على جهود دولة السودان في رعاية الاتفاق، وجهود الإيجاد والاتحاد الإفريقي التي استهدفت التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، وكذلك الجهود الإقليمية التي أسهمت في تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد صفوف الحركة الشعبية لتحرير السودان، مؤكدا عزم مصر على مواصلة جهودها في دعم أي مبادرات تحقق السلام والاستقرار والتنمية لشعب جنوب السودان الشقيق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.