الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تحت رعاية السيسي ووزارة الشباب والرياضة انعقاد الدورة الـ٧٠ من ملتقى أيسيك AIESEC - العالمي السنوي في مصر

عبدالرحمن أيمن - رئيس أيسيك الدولي
عبدالرحمن أيمن - رئيس أيسيك الدولي
أعلنت أيسيك –AIESEC مؤسسة الشباب الأكبر حول العالم التي أنشئت عام 1948 عن موعد انعقاد الدورة ال٧٠ للملتقى العالمي السنوي- Annual International Congress للمؤسسة ليبدأ من ٢ يوليو وحتى ٩ يوليو ٢٠١٨ بمحافظة الغردقة. يتم عقد الملتقى تحت رعاية مكتب السيد رئيس الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة، وتقوم بإفتتاحه معالى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وعبد الرحمن أيمن رئيس مؤسسة AIESEC - أيسيك العالمية لعام ٢٠١٨/٢٠١٧.
ويجمع الملتقى فى دورته الـ٧٠ أكثر من ٧٠٠ شاب من أكثر من ١٢٠ دولة حول العالم للإحتفاء بقيادة الشباب، والتنوع الثقافي، كما ستدور مناقشات حول ثلاثة موضوعات رئيسية تؤثر على عالم اليوم وهم الاستدامة، ريادة الأعمال، التنوع، وتوظيف الشباب.
يعتبر الملتقى العالمي فرصة لإجتماع مجالس إدارات وممثلي أيسيك –AIESEC من مختلف دول العالم لمراجعة الشؤون التنظيمية ووضع الاستراتيجيات والأهداف الجديدة للسنوات القادمة للمؤسسة، لتصل الى اهدفها لتصبح حركة القيادة الشبابية بحلول عام 2020. كما يخضعون أيضًا إلى ورش عمل لبناء القدرات من أجل تطوير مهاراتهم القيادية والناعمة.
للمرة الثانية تستضيف أيسيك –AIESEC الملتقى العالمي في مصر ، حيث يقدِم للحضور الثقافة والضيافة المصرية ، التي تهدف إلى احتضان والاحتفال بالثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم.
وعلق عبد الرحمن أيمن، أول رئيس مصرى لمؤسسة أيسيك –AIESEC الدولية: ”نحن فخورون للغاية باستضافة الملتقى السبعين ل أيسيك –AIESEC في مصر، فإستضافة هذه المؤتمرات هنا يساهم في ترويج مصر كمنصة فعالة في مجالات الإستثمار ومجالات التواصل بين قادة الأعمال والشركات الناشئة والباحثين عن عمل". ونتطلع قدماً لاستعراض الثقافة المصرية الغنية والضيافة المصرية المميزة أمام الحضور من مختلف دول العالم، وذلك بهدف الاحتفاء بثقافات مختلفة من حول العالم.“
تم تصميم أنشطة الملتقى العالمي لهذا العام بهدف مناقشة أهم القضايا التى تؤثر على عالم اليوم، ولتتلاءم مع احتياجات الحضور من ممثلى منظمات AIESEC - أيسيك حول العالم، رواد الأعمال، وأهم اللاعبين الفاعلين على الساحة الدولية.
إحدى أهم الفعاليات لهذا العام هى ”القرية العالمية“، حيث تقوم كل دولة بعرض ثقافتها من خلال عرض الزى التقليدى، المأكولات، الموسيقى والثقافة الشعبية، إلى جانب نشر الوعي بأهم التحديات والقضايا التى تواجه كل دولة. وتشمل الأحداث الخاصة الأخرى خلال الملتفى:
- منتدى Global YouthSpeak منتدي كلمة الشباب العالمي: والذي يقام على مدار يوم كامل حيث يتعاون الشباب وكبار القادة لمناقشة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.
- World's Largest Lesson أكبر درس في العالم - حيث يتفاعل الوفود القادمة من دول مختلفة مع المواطنين المحليين في الغردقة حول الأهداف العالمية للمؤسسة.
- والحدث العالمي للإحتفال بمرور 70 عاما على أيسيك – AIESEC والذكرى السنوية البلاتينية للمؤسسة.
وفي غضون ثلاث سنوات فقط، تمكنت أيسيك – AIESEC من التوسع داخل ١٨ مدينة فى مصر. ونظراً لكون التعليم هو الأولوية القصوى لمصر حالياً، فإنه فى عام ٢٠١٧ عملت المؤسسة مع أكثر من ٣٥٠ مدرسة ومركز تعليمي وتدريبي فى جميع أنحاء الجمهورية. أما فيما يخص التعليم العالى، تعمل أيسيك – AIESEC على دعم طلاب الجامعات وتشجيعهم على الانضمام إلى مشاريع المؤسسة، سواء من خلال العمل الفردى أو من خلال أيسيك – AIESEC.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.