الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 12:19 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مفاجأة في أسعار البيض اليوم الخميس 23-5-2024 بسبب ارتفاع درجات الحرارة جامعة مصر للمعلوماتية تطلق يوم إرشادي للتعرف على علوم المستقبل وبرامجه المتطورة السبت المقبل أسعار الفاكهة اليوم الخميس 23-5-2024 في سوق العبور.. ارتفاع كبير ننشر إجابات مادة الهندسة لغات بمحافظة القاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. الثور يحتاج الهدوء والقوس سيلاقي النجاح موعد مباراة مانشستر سيتي ضد اليونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تطورات الحالة الصحية للفنانة مي سليم عقب تعرضها لحادث سير حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. تحذير للجوزاء والميزان يشعر بالارهاق حظك اليوم الخميس 23 مايو 2024.. الفرص تلاحق الحوت والعقرب يحتاج الابتكار أسعار الحديد اليوم الخميس 23-5-2024 ومفاجأة في طن حديد عز تفاصيل عقد إدارة وتشغيل مصنع تدوير ومعالجة المخلفات بـ المحلة الكبرى الجزيري وزيزو في الهجوم.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد فيوتشر في الدوري المصري

باحث أمريكى يكشف سر انتصارات بشار الأسد فى سوريا

بشار
بشار
قال الباحث الأمريكي في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدني، ديفيد بولوك، إننا نرى من جديد مأساة إنسانية وتكتيكية في الميدان داخل سوريا، في محافظة درعا على الحدود "السورية الأردنية الإسرائيلية"، مشيرا إلى أنه لا توجد استجابة حالياً للمطالب الأمريكية والأردنية بالتهدئة في المحافظة الجنوبية.
وأضاف بولوك، أن هذا التقدم يُعد دليلاً على انتصار الرئيس السوري، بشار الأسد، وحلفاءه من روسيا وإيران في تلك الحرب القائمة، لافتا إلى أن هناك محاولات من النظام السوري لبسط سيطرته على كل شبر من الأراضي السورية.
وأوضح بوبوك أن هناك احتمال حول وجود اتفاق جديد بين روسيا والولايات المتحدة حول الوجود الإيراني و"حزب الله" في سوريا، مشيرا إلى أن الاتفاق سوف يعطي تصريح لقوات النظام للسيطرة على الأراضي السورية مقابل إخراج قوات إيران و"حزب الله" والميليشيات العراقية والطائفية الأخرى من الأراضي السورية.
وأشار بولوك إلى أن تلك الاتفاقات وُقعت من قبل، إلا أن المحاولات بين موسكو وواشنطن لإخراج القوات الإيرانية من سوريا، التي تتم بمشاركة إسرائيل والأردن من خلف الكواليس، لاتزال قائمة، معربا عن اعتقاده أنه في حالة تجديد هذه الاتفاقيات سيكون هذا نجاحاً نسبياً لأن وجود هذه القوات الإيرانية بجنوب سوريا يمثل خطر جوهري للأمن القومي الأردني والإسرائيلي والمصالح الأمريكية في المنطقة أيضا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.