الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة يستقبل الوفد الصينى الأول فى بانوراما الأهرامات

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن زيارة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إلى الصين الشهر الماضى مهدت الطريق أمام عودة السياحة الصينية إلى مصر مشيرا إلى أن هناك هدفا لجذب حوالى 250 ألف سائح صينى بنهاية العام الحالى .
جاء ذلك خلال استقبال الوزير لأول فوج سياحي صيني يزور مصر بعد رفع الحظر عن السفر إلى مصر من قبل الحكومة الصينية عقب زيارة الرئيس .
وأقامت الوزارة احتفالا كبيرا بمنطقة الأهرامات للفوج الصيني ، قدمت خلاله عروض المزمار البلدى بالتنورة ،وتم خلاله رفع الأعلام المصرية إلى جوار الصينية فى مشهد حضارى أمام بانوراما الأهرامات الثلاثة ، بحضور كل من الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ، وسونج أى جوا سفير الصين فى مصر .
وأشار زعزوع إلى تزامن زيارة أول فوج من السياح الصينيين مع عيد منتصف الخريف الذى يعتز به الصينيون كثيرا ويقيمون فيه اللإحتفالات ، ومع العيد القومي الـ63 لجمهورية الصين الشعبية أيضا .
وقال إن مصر لم تأخذ نصيبها بعد من هذا السوق الواعد الذى أعلنت منظمة السياحة العالمية إن أكثر من 100 مليون سائح صينى سيزورون أنحاء العالم بحلول عام 2020 .
مؤكدا سعي الحكومة لإزالة العقبات التى تحول دون زيادة الأعداد الوافدة من الصين إلى مصر ومنها الطيران حيث تم التعاقد مع الشركة الوطنية (مصر للطيران) بزيادة أعداد رحلاتها إلى 4 رحلات من بكين إلى القاهرة أسبوعيا كما تتم المفاوضات على قدم وساق مع شركة الطيران الكورية (هاينان) من أجل تسيير رحلات بين البلدين .
وأشار زعزوع إلى أن الوزارة تسعى أيضا لتسيير رحلات طيران عارض بين مصر والصين ، مؤكدا أن الحكومة تدرس أيضا منح تسهيلات فى التأشيرات السائحين الصينيين الأفراد بعد التسهيلات الممنوحة للمجموعات الصينية ومنحهم التأشيرة فى المطار .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.