الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

أمينة المرآة بـ”مستقبل وطن”: الرئيس روشتة لإنقاذ العالم من ويلات الإرهاب والحروب

أمينة المرآة بـ"مستقبل وطن"
أمينة المرآة بـ"مستقبل وطن"
أشادت هاله كيره أمينة المرآة بحزب مستقبل وطن عن القاهرة الجديدة بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة بولاية نيويورك الأمريكية،
وأكدت كيره أن حديث الرئيس اتسم بالصراحة والوضوح وأنه وضع روشتة لإنقاذ العالم من ويلات الإرهاب والحروب.
وقالت إن كلمة الرئيس لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق لدى الرأى العام المصرى والعربى والأفريقى والإسلامى والعالمى.
وأضحت كيره إن السيسى طاف بممثلى العالم حول جميع القضايا التى تهم شعوب الكرة الأرضيّة خاصة فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تهدد أى دولة فى العالم، وأنه يجب على المجتمع الدولى أن يكون له دوره فى المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب، مؤكدا أن الأخذ برؤية الرئيس سوف يخلص العالم من الإرهاب.
ووجه كيره التحية لرؤية الرئيس بشأن ملف إحياء مسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والعمل على إنهاء هذا الصراع التاريخى فى ضوء مقررات الشرعية الدولية وبما يضمن حصول الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه المشروعة، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن أخذ المجتمع الدولى أيضا برؤية السيسى بشأن الأوضاع المتردية داخل سوريا وليبيا واليمن سوف يُنهى هذه المشكلات والأزمات داخل هذه الدول.
‏‫واعتبرت كيره كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام اجتماعات الأمم المتحدة خارطة طريق واضحة المعالم لمواجهة الأزمات والمشكلات التى تواجه عددا من دول العالم، خاصة داخل منطقة الشرق الأوسط، وأيضا مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تمثل خطرا كبيرا على الأمن والسلم الدوليين.
وطالبت كيره المجتمع الدولى مطالب بأن يعمل وبسرعة على تنفيذ رؤية مصر الواضحة والصريحة والحاسمة التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الارهاب بصورة شاملة، مؤكدا ضرورة أن يأخذ المجتمع الدولى برؤية الرئيس السيسى بشأن الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن .
موضحة إن السيسى لم يتحدث باسم مصر فقط، إنما تحدث باسم الدول العربية والأفريقية وباسم العالم كله ولم يترك أى أزمة أو مشكلة فى العالم كله إلا وطرح رؤيته لحلها، لافته إلى أن الرئيس أكد للعالم كله أنه رجل سلام ويأمل فى إنهاء جميع الأزمات والمشكلات عن طريق التفاوض والحوار السياسى بما فيها حالة الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين والمشكلات والأزمات الأخرى داخل سوريا وليبيا واليمن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.