الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:21 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظة القاهرة تمهل ملاك العقارات المخالفة أسبوع للإزالة

شدد الدكتور اسامة كمال محافظ القاهرة ، علي رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعياً بأي مخالفات بناء جديدة والإزالة في المهد وحصر كافة المخالفات التي تمت عقب أحداث الثورة والتنسيق مع مديرية الأمن وشرطة المرافق لإزالة لمخالفات الصارخة والتي تمثل تهديداً لحياة المواطنين .
وأشار إلي أن أجهزة المحافظة بدأت فعلياً في إزالة عقار مخالف مكون من 14 طابق بحي دار السلام تبين انه يوجد به ميل واضح مما يسبب ضرر بالغ علي كافة العقارات المحيطة به حيث تم إزالة طابقين وجاري العمل في إزالته بالكامل بمعرفة شركة مقاولات متخصصة ، كما قامت المحافظة اليوم بإعداد حملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية الأمن لإزالة عقار بمنطقة عزبة أبو حشيش مطل علي كوبري 6 أكتوبر قام مالكه ببناء طابقين أسفل كوبري ثم الارتداد للخلف والشروع في بناء طابقين اعلي الكوبري وملاصق تماماً لجسم الكوبري مما يهدد السلامة الأمنية للكوبري.
وقرر عصام رضوان نائب المحافظ لمنطقة الشمالية خلال الحملة تأجيل الحملة وصرف القوات المعدة والمعدات لمدة أسبوع بعد تعهد المالك بإزالة الطابقين اعلي الكوبري بمعرفته وفي حالة عدم التنفيذ سوف تقوم المحافظة بإزالة المبني بالكامل .
وأكد رضوان بأنه لا تهاون في تطبيق القانون والذي ينص علي عدم المصالحة في أي مخالفة بنائية بعد صدوره في عام 2008 ولكن مع حجم المخالفات الكبيرة في الفترة الماضية مع عدم التواجد الأمني والعجز الشديد في إعداد مهندسي الأحياء والمشاكل في الإجراءات مما صعب تنفيذ قرارات الإزالة في المهد وأصبح كم قرارات الإزالة التي يجب تنفيذها أعداد كبيرة حيث يوجد بحي حدائق القبة وحدها 1344 قرار بمخافة مباني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.