الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. تفاصيل ندوة ” الوعي وتأصيل الانتماء ” بجامعة حلوان بحضور المفتي

جامعة حلوان
جامعة حلوان
رحب الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بفضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقى علام ، مؤكدا علي أن حضوره لجامعة حلوان هو عيد للجامعة وان ندوة اليوم تعد اول ندوة دينية تاريخية يحاضرها قطب ديني متميز ، وذلك في اطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالخطاب الديني لتوعية المواطن المصري
وقدم نجم خالص الشكر والامتنان لفضيلة المفتي علي وقته الثمين الذي قضاه في رحاب الجامعه ، مشيرا الى اهمية الوعي ودوره وأثره في تأصيل الانتماء لدي الشباب بالفعل وليس بالقول ، وان الجامعة تهتم بتنظيم مثل هذه الندوات التي تساهم بشكل كبير فى تشكيل الفكر الوجداني لشباب الجامعة فى هذه المرحلة العمرية المهمة، مشيرا الى دور العلماء فى تأصيل الانتماء الوطنى والدينى للشباب وتعريفهم بدينهم الصحيح وأبعادهم عن التشدد الدينى موضحا أن الشباب هم عصب الأمة وأملها ومستقبلها وسر نهضتها .
وابدي فضيلة المفتى الدكتور شوقى علام سعادته بتواجدته فى رحاب جامعة حلوان احد اعرق الجامعات المصرية ليحاضر ويتحاور مع طلابها حول قضايا المجتمع وبالاخص قضية الوعي وتأصيل الانتماء ، مضيفا أن غياب الوعي يؤدي الى الفساد ، وادراكه يحقق لنا التقدم والازدهار من خلال ادراك الواقع الحقيقي بصدق ودون تزييف .
واشار الى ان الفتوي الصحيحة هي التي تتم بناءً علي معلومات واسس صحيحة والوعي بالنصوص و الواقع والربط بينهما بالاضافة الي اللجوء الي اهل الاختصاص و التجرد من العاطفة والهوى .
مؤكدا أن جميع الافراد و المؤسسات بالدولة من مدرسة وجامعة ومنابر الاعلام والمساجد والكنائس امامهم مسئولية مشتركة في تشكيل الوعي الحقيقي للمجتمع وتصحيح المسار وتحقيق البعد الأخلاقي ومواجهة خطر الشائعات التي تزعزع استقرار الشعوب ، مع مراعاه عدم الحجر علي آراء الاخرين .
ثم فتح باب الحوار مع الطلاب حيث أجاب سيادته علي جميع تساؤلات الطلاب مؤكدا علي أن شباب جامعة حلوان لديهم وعى كبير وذلك واضحا من خلال تساولاتهم المتميزة والتى تتسم بقدر كبير من العمق والوعي .
وفي ختام الندوة اهدى أ.د/ ماجد نجم درع جامعة حلوان الى فضيلة المفتي تاكيدا على قيمته الدينية المتميزة في خدمة الوطن ، كما اهدت احدى طالبات الجامعه بورتوريه من عملها ، كما ألقى أحد الطلاب قصيدة في حب مصر تقديرا لسيادته

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.